الاتحاد

الرياضي

انطلاقة قوية للبطولة الفردية للشطرنج

سالم عبدالرحمن وعثمان موسى خلال اللقاء (من المصدر)

سالم عبدالرحمن وعثمان موسى خلال اللقاء (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

افتتح الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وعبدالعزيز عبدالله الخوري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الشطرنج أمس الأول منافسات بطولة الإمارات الفردية للرجال والمراحل السنية للأولاد من 8 إلى 20 سنة وذلك بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.
حضر الافتتاح حسين خلفان الشامسي الأمين العام للاتحاد وعمران عبدالله النعيمي الأمين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، شارك في الجولة الأولى للبطولة 131 لاعبا يمثلون أندية أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة للشطرنج وأندية مليحة والمدام.
وأسفرت نتائج الجولة الأولى للرجال عن فوز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن على أستاذ الاتحاد الدولي عثمان موسى، وتعادل أستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق مع جاسم عبدالرحمن الحوار، وحصل كل لاعب على نصف نقطة، فيما نجح عمر نعمان في تحقيق الفوز على محمد الطاهر وتفوق عبدالكريم علي في مباراة قوية على منافسه محمود أحمد ليتقاسم 3 لاعبين القمة من الجولة الأولى هم سالم عبدالرحمن وعمر نعمان وعبدالكريم علي برصيد نقطة كاملة، وتنتظر الجولات المقبلة مزيدا من الإثارة والتحدي.
وأسفرت مسابقة تحت 20 سنة عن فوز أحمد فريد على ماجد علي العبدولي، وتفوق علي راشد علي بقوة على منافسه أحمد العامودي في مواجهة مميزة، وتغلب سلطان إبراهيم على أحمد الرميثي وفهد الزرعوني على سلطان مرشول.
وتفوق طلال الحمادي على عبدالله الشاعري في افتتاح مسابقة تحت 18 سنة للأولاد فيما فاز محمد مرشول على علي عبدالعزيز..
وخسر نواف المنصوري أمام أحمد الحفيتي في افتتاح مسابقة تحت 16 سنة، وفاز سالم أحمد سالم على عبدالله عارف وسعيد طارق الطاهر على عبدالعزيز صالح وعمران الحوسني على أحمد سيف وحمد بدر على حمدان الشريفي.
وأسفرت نتائج الجولة الأولى لمسابقة تحت 14 سنة عن فوز عمار السدراني على سيف الدرمكي، وتعادل حمد عصام مع إبراهيم أحمد، وفاز سلطان الدرمكي على سلطان عامر، وفاز حارب ناصر الشامسي على عبدالرحمن المزروعي ومسلم محمد على علي الزعابي وسعيد عمر على عمر محمد الطاهر، فيما تعادل خليفة البلوشي مع سعيد الحوسني، وفاز سعيد المرشول على سلطان السويدي وراشد الشاعري على عبدالرحمن الزرعوني وغيث أحمد على أنور محمد.
وفي مسابقة تحت 12 سنة فاز محمد سعيد ليلي على زايد الرميثي وأحمد وقاص على خليفة خالد وعبدالرحمن الطاهر على محمد العوضي وعبدالله الحمادي على زايد مرشول وخالد طارق الطاهر على عبدالله أحمد إبراهيم وزايد السدراني على حسن البلوشي وصالح البلوشي على عمر الحوسني وعبدالله حسين على بطي سلطان ومحمد عبدالله على راشد الكتبي وأنس المنصوري على عمر الزرعوني وزايد سلطان الطاهر على زايد السويدي.
وأسفرت نتائج مسابقة تحت 10 سنوات عن فوز حمد الشامسي على يوسف الحمادي وهزاع صالح على طلال البلوشي وسعود جابر على راشد الحجاج وجمعة محمد على عيسى الحمادي.
وشهدت فئة تحت 8 سنوات 14 مباراة أبرزها فوز محمد أحمد على حمد الكتبي وحمدان السويدي على أحمد الحفيتي وخلفان المنصوري على عبدالرحمن بيروزي.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»