الاتحاد

الرياضي

ويلتون يحتفل بـ "الباكورة" مع "الإمبراطور"

ويلتون سجل أول أهدافه مع الوصل (الاتحاد)

ويلتون سجل أول أهدافه مع الوصل (الاتحاد)

معتصم عبد الله (دبي)

احتفل البرازيلي ويلتون سواريز، وصيف هدافي دوري الخليج العربي، في الموسم الماضي 2018-2019، بـ«باكورة» أهدافه مع الوصل فريقه الجديد، في المباراة الودية أمام آلانيا سبور التركي، أمس الأول، والتي حُسمت بالتعادل 2-2، في إطار برنامج «الإمبراطور» الإعدادي للموسم الجديد 2019-2020 في مدينة كابرون النمساوية.
وانتقل ويلتون صاحب الـ20 هدفاً في الدوري الموسم الماضي مع الشارقة، والتي أسهمت بشكل فعال في تتويج «الملك» بلقب الدوري بعد غياب طويل، إلى صفوف الوصل في انطلاقة «الميركاتو الصيفي» معوضاً انتقال مواطنه كايو كانيدو مهاجم «الأصفر» إلى العين.
وانتهى الشوط الأول لتجربة أمس الأول الودية للوصل أمام آلانيا سبور بالتعادل السلبي، وسجل المنافس التركي هدف التقدم مطلع الشوط الثاني بتوقيع لاعبه فيرنانديز في الدقيقة 59، ليدرك ويلتون التعادل لـ«الأصفر»، مستفيداً من كرة هيأها مواطنه فابيو ليما بنجاح في الدقيقة 67، ومنح الأرجنتيني خواكين بيريز الوصل التقدم بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 77، ليعود آلانيا سبور لإحراز هدف التعادل، قبل أربع دقائق على نهاية الوقت الأصلي عن طريق مهاجمه سيسيه في الدقيقة 86.
ومثلت مباراة آلانيا سبور التركي الودية الثالثة في مشوار إعداد «الإمبراطور»، والذي استهله بالخسارة أمام كايسري سبور التركي 1-3، قبل أن يحقق فوزاً مستحقاً في الثانية أمام أبولون لاريسا اليوناني، بعدما حول تأخره في النتيجة بهدفين دون مقابل إلى فوز 4-2.
ودفع الروماني ريجيكامب مدرب الوصل في مباراة أمس الأول، بأغلب عناصر التشكيلة الأساسية، والتي ضمت الحارس محمد البيرق، ورباعي الدفاع حميد سالمين، عبدالرحمن علي، لوكاس جالفاو، عبدالرحمن صالح، وفي الوسط خميس إسماعيل «قائد الفريق»، حمد البلوشي، فرناندو جايبور، فابيو ليما، بجانب الثنائي علي صالح وويلتون سواريز في المقدمة الهجومية.
وشهدت تشكيلة الشوط الثاني دخول 8 لاعبين من دكة البدلاء ممثلين في يوسف أحمد، عبدالله جاسم، خواكين بيريز، حبوش صالح، سالم العزيزي، فارس خليل، وليد درويش، وعبدالله خميس.
وتبقت للوصل خلال فترة المعسكر الإعدادي نحو 4 مباريات ودية أخرى، تأهباً لانطلاقة الموسم الذي يفتتحه «الإمبراطور» بمواجهة الهلال السوداني في ذهاب الدور الأول للبطولة العربية «كأس الملك محمد السادس» في 20 أغسطس، على ملعب زعبيل، فيما ستكون مباراة الإياب يوم 30 من ذات الشهر على ملعب الأخير بأم درمان، على أن يستهل «الأصفر» مشواره في دوري الخليج العربي أمام غريمه النصر على ملعب الأخير باستاد آل مكتوم.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري