الإمارات

الاتحاد

«تنفيذي عجمان» ينظم دورة المهارات الأساسية في الإحصاء

عجمان (الاتحاد) - نظمت إدارة الإحصاء والبحوث بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي في عجمان وبالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمنطقة الطبية في عجمان دورة تدريبية بعنوان «المهارات الأساسية للموظف ومتطلبات التميز المؤسسي في مجال العمل الإحصائي» بمشاركة (80) متدربًا من مختلف مناطق الدولة.
وقالت الدكتورة ياسمين جودي مدير إدارة الإحصاء والبحوث بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي إن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تقدمها إدارة الإحصاء والبحوث إلى موظفي الدوائر الحكومية التابعة لإمارة عجمان، وذلك لتطبيق معايير الجودة الإحصائية وصولاً إلى المنافسة على جائزة أفضل دائرة حكومية داعمة للعمل الإحصائي، والتي سوف يتم الإعلان عنها في اليوم العالمي للإحصاء 20 / 10 / 2012. وتابعت إن الدورة تهدف إلى تعريف المتدربين بمفهوم ومبادئ وثقافة ومعايير التميز المؤسسي، وكذلك تعريفهم بالأسس والمبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية، إضافة إلى تعريفهم بالمعايير الأساسية لجودة جمع البيانات الميدانية والسجلية.
وأشارت جودي إلى أن الرقم الإحصائي هو الأساس الذي يرتكز عليه الباحثون والمخططون وصناع القرار وراسمو السياسات في وضع الخطط والبرامج الإنمائية والسياسات في مختلف المجالات، مؤكدة أن جودة هذا الرقم ذات أهمية كبرى لما يترتب عليها من قرارات واستنتاجات وتوصيات وبرامج مستقبلية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»