الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التحالف" يستعرض جرائم وانتهاكات ميليشيات الحوثي في اليمن

"التحالف" يستعرض جرائم وانتهاكات ميليشيات الحوثي في اليمن
5 أغسطس 2019 20:36

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر بأشد العبارات الجريمة النكراء والمجزرة، التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاستهدافها المدنيين العزل والأبرياء في سوق آل ثابت.

وقال المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء، إن "قوات التحالف استجابت فوراً لاستغاثة وطلب من قبائل آل ثابت، بعد الاستهداف الإجرامي حيث تم إخلاء الجرحى إلى المستشفيات في داخل المملكة العربية السعودية".

وأضاف "هناك تواصل وتنسيق مستمر مع المكون الاجتماعي والقبائل الحدودية مع المملكة العربية السعودية، تم تقديم العلاج للجرحى وتقديم المساعدات لتخفيف ألم الجريمة الإرهابية التي تعمدتها الميليشيات الحوثية لتأليب الرأي العام ومحاولة إلصاق دول التحالف بتلك الجريمة. ولذا، فإن هذه التصرفات تتكرر من قبل الميليشيات الحوثية كنوع من الضغط على قوات تحالف دعم الشرعية، إلا أن تلك الانتهاكات مكشوفة ومرصودة وموثقة من قبل القيادة المشتركة لقوات التحالف".

اقرأ أيضاً... "التحالف" يعترض طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مطارات سعودية

وقال المالكي "منذ بداية انقلاب ميليشيات الحوثية في عام 2014، وهي مستمرة في انتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، من خلال عمليات وجرائم متعمدة ضد أبناء الشعب اليمني".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©