الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي» يرصد الصدارة والذهب في «تونسبرج» النرويجية

خالد السعدي (تونسبرج)

يدافع فريق أبوظبي عن صدارته لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، في انطلاق السباق الرئيس للجولة الثالثة في مدينة تونسبرج النرويجية اليوم، بمشاركة الزورقين أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي، ورقم 36 بقيادة محمد المحيربي.
وتدور رحى المنافسة بمشاركة واسعة وكبيرة لعدد كبير من نجوم القارة الأوروبية، سعيا نحو الفوز ومن أجل الاستمرار في المنافسة على مختلف ألقاب البطولة، بينما يهدف زورق أبوظبي 35 بقيادة القمزي إلى أن يواصل تصدره للترتيب العام للمنافسة، خاصة وهو في المقدمة حاليا برصيد 20 نقطة، في حين يحل ثانيا السويدي جون اوستربج برصيد 15 نقطة وثالثا الليتواني إدجاراس ريابكو برصيد 12 نقطة.
ومن المقرر أن ينطلق السباق في تمام الرابعة والنصف عصرا اليوم بتوقيت النرويج - السادسة والنصف بتوقيت الإمارات - ويعقب السباق مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى مباشرة ، إضافة للفائزين في سباق أفضل زمن.
وتقام منافسات السباق على مسار يبلغ طوله 1800 متر تتوزع على سبع بوابات هوائية على امتداد القناة التي يقام من خلالها السباق في مدينة تونسبرج، ويبلغ طول المسافة بين البر والبوابة الأولى 450 مترا، تقطعها الزوارق لمرة واحدة قبل أن تبدأ رحلة الدوران والتحدي في مسار السباق، جدير بالذكر أن هناك عددا من المسافات الطويلة في المسار أبرزها تلك التي تقع بين البوابتين 5 و6 وتصل إلى 600 متر ستكون هناك فرصة من خلالها لكي نشاهد سرعات عالية للزوارق المشاركة.
وبالرغم من أن جولة تونسبرج يشارك من خلالها 26 زورقا، إلا أن اللجنة المنظمة قررت أن يكون عدد المشاركين في السباق 16 زورقا فقط، لاعتبارات خاصة بالأمن والسلامة، وعدم المجازفة بأن يضم المسار عددا كبيرا من الزوارق، وبالرغم من أن منافسات الفورمولا 1 تضم هذا العدد أحيانا مع مسار مشابه لهذا المسار من ناحية المسافة، ولكن تضع اللجنة المنظمة هنا اعتبارات صارمة للأمن والسلامة وتهدف إلى أن يكون هو التطبيق الرئيس لها عبر كل السباقات والمنافسات الخاصة بالبطولة.
من ناحيته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الأهمية الكبيرة التي تتمتع بها الجولة الثالثة من البطولة والسباق الرئيس مؤكدا أن قدرة الفوز موجودة لدى فريقنا ويستطيع أن ينهي المنافسة لمصلحته، وقال: انتهت جولتان من عمر المنافسة ونحن في الصدارة، ونريد أن نختم الجولة الثالثة بنفس النتيجة وبأن يكون فريقنا في المقدمة، سباق تونسبرج سباق صعب ولكن لا شيء يصعب على أبطال أبوظبي.
وقال الرميثي: نحن في تونسبرج من أجل الذهب ودائما ما يكون الذهب هو المطمع الرئيس لأبطال فريق أبوظبي.
وعبر الرميثي عن سعادته وسعادة كافة أعضاء البعثة برؤية علم الإمارات يرفرف عاليا في معسكر الفريق في مدينة تونسبرج، مؤكدا أن مثل هذا المشهد يبعث دوما الفخر في النفوس بمشاهدة ومتابعة أين وصلت رياضة الإمارات من تفوق وتقدم.

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل