الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يحلم بـ«سوبر هاتريك» في نهائي اليوم

منتخبنا عبر إلى النهائي بسهولة (من المصدر)

منتخبنا عبر إلى النهائي بسهولة (من المصدر)

أحمد سليم (الدوحة)

تأهل منتخبنا إلى المباراة النهائية لبطولة الخليج لهوكي الجليد في نسختها الرابعة التي تختتم اليوم في الدوحة على صالة الجليد بمجمع فلاجيو مول، بعد فوزه الكبير على عمان في نصف النهائي أمس، ليتأهل عن جدارة واستحقاق في طريق تحقيق اللقب الخليجي للمرة الرابعة على التوالي «سوبر هاتريك».
وتمكن منتخبنا في تجديد فوزه على الأحمر العماني بعد أن سبق وتغلب عليه في الدور التمهيدي 8 - صفر، ليضرب موعدا جديدا لمعانقة اللقب الخليجي الذي احتكره الأبيض منذ انطلاق البطولة.
ولم يجد الأبيض أي صعوبة في الفوز باللقب بعد أن سيطر على مجريات اللعب من البداية للنهاية، ولم يجد المنتخب العماني أي فرصة لإيقاف خطورة منتخبنا الذي خاض المباراة بتشكيلة غلب عليها الشباب بعد أن قرر المدرب كريستوف إراحة 6 لاعبين أساسيين وهم (ذياب السبوسي وفيصل البلوشي وعبيد المحرمي ومحمد الظاهري ومحمد الشامسي وفيصل السويدي)، وحرص المدرب على إعطائهم راحة أكبر قبل المباراة النهائية اليوم، خاصة وأن المدرب يسعى للتويج باللقب، بالإضافة إلى اعتبار هذه البطولة استعدادا قوياً للبطولة الآسيوية التي تستضيفها أبوظبي في الشهر المقبل.
وجاءت المباراة من اتجاه واحد بعد أن تمكن الأبيض من حسم المباراة مبكرا وأنهى الشوط الأول لصالحه 2 - صفر عن طريق خليفة المحروقي «هدفين»، وظهر فارق الإمكانيات الكبير من جانب منتخبنا والمهارات الفردية، حيث نفذ الأبيض العديد من الجمل التكتيكية الرائعة التي لفتت انتباه جميع المتابعين للمباراة.
وفي الشوط الثاني تمكن الأبيض من إضافة 3 أهداف بوساطة سعيد النعيمي «هدفين» وجمعة الظاهري «هدف» لينجح منتخبنا في الدخول في الشوط الثالث والأخير بأريحية كبيرة، بعد أن تمكن من إضافة هدفين، حيث سجل سعيد النعيمي هدفين لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا 6 - صفر، ولكن وفقا لقرار اللجنة الخليجية المنظمة للبطولة فإنه لا يتم احتساب أي هدف يزيد على فارق الخمسة أهداف في المباراة، ليتم احتساب النتيجة النهائية للمباراة 5 - صفر، على أن يتم احتساب الأهداف للاعبين لاحتساب أفضل هداف في البطولة.
وحصل لاعب منتخبنا إبراهيم بودبس على جائزة أفضل لاعب، كما حصل إبراهيم المحمدي من منتخب عمان على جائزة أفضل لاعب في فريقه، وقام كل من هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية ورئيس بعثة منتخبنا وعماد البلوشي رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجليدية، بتتويج اللاعبين.
وقبل خوض المباراة النهائية يعتبر منتخبنا هو الأقوى هجوما في البطولة بعد أن سجل لاعبوه 30 هدفا، ولم يدخل مرماه أي هدف طوال فترة البطولة، حيث تغلب في المباراة الأولى على قطر 10 - صفر والثانية على عمان 8 - صفر والثالثة على الكويت 7 - صفر قبل أن يعود مجددا، ويفوز على المنتخب العماني 6 - صفر، وهو ما يؤكد أن الأبيض يضم أفضل اللاعبين على مستوى الخليج، كما يطمئن المدرب قبل البطولة الآسيوية التي تقام في الإمارات والتي يسعى منتخبنا خلالها للتويج باللقب واستغلال عاملي الأرض والجمهور لإثبات قدراته على المستوى الآسيوي.
من جهته، أعرب خالد القبيسي مدير المنتخب ونائب أمين السر لاتحاد الرياضات الجليدية عن سعادته بالفوز الذي حققه الأبيض على المنتخب العماني والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الخليجية عن جدارة واستحقاق.
وقال: أتمنى أن يحسم لاعبونا المباراة اليوم مبكرا، وعدم الاستهتار بالمنافس، وخاصة أننا تغلبنا على جميع منافسينا في الدور الأول، وعدنا وكررنا فوزنا على الأحمر العماني بفارق كبير من الأهداف في جميع مبارياتنا، وبالتالي يمتلك لاعبونا ثقة كبيرة، وخاصة وأننا نريد الابتعاد عن الضغوط في المباراة النهائية، ولدينا ثقة كبيرة في مدرب الفريق كرستوف ولاعبي الفريق من أجل العودة باللقب الخليجي للمرة الرابعة على التوالي.
وأشاد القبيسي بمستوى المنتخبات الخليجية في البطولة وقال: اللعبة تطورت بشكل كبير في المنطقة، وأصبح هناك أكثر من منتخب قوي، ونحن نسعى للفوز باللقب الخليجي رغم أن البطولة أصبحت صعبة عن السنوات الماضية، ولكننا قادرون على الاحتفاظ باللقب وإثبات تفوقنا على المستوى الخليجي مجدداً.

المحرمي: لن نتنازل عن اللقب «الرابع»
الدوحة (الاتحاد)

قال عبيد المحرمي نجم منتخبنا إن الأبيض جاء إلى الدوحة من أجل التتويج باللقب الخليجي للمرة الرابعة، وهو هدفه الأول، ولن يتنازل عن هذا الهدف.
وأضاف «الأبيض يمتلك نخبة من أفضل اللاعبين في المنطقة الخليجية، وبالتالي نسعى للتويج باللقب الخليجي مجدداً ليكون دافعاً لنا قبل البطولة الآسيوية المقبلة التي تقام في أبوظبي».
وتابع «البطولة الخليجية تعد خير إعداد لنا قبل العرس الآسيوي»، مشيراً إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن الاستعداد لبطولة العالم في تركيا نهاية الشهر المقبل.


اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»