الاتحاد

الرياضي

16 فريقاً تدشن النسخة الثالثة لـ «طواف دبي الدولي» غداً

جانب من سباق النسخة الماضية من طواف دبي الدولي للدراجات

جانب من سباق النسخة الماضية من طواف دبي الدولي للدراجات

رضا سليم (دبي)

تتجه أنظار عشاق الدراجات الهوائية في العالم في السابعة من مساء اليوم إلى دبي، حيث تنطلق النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي، بحفل افتتاح كبير بفندق ويستن الميناء السياحي، وهو الحدث العالمي الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع شركة «آر سي اس» برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على أن تنطلق السباقات صباح غدٍ، بمشاركة 128 من نخبة درّاجي العالم يتقدمهم الألماني مارك كافينديش بطل النسخة السابقة.
وأعدت اللجنة المنظمة للطواف برئاسة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي برنامجاً مميزاً لحفل الافتتاح الذي يتم فيه أيضاً تقديم الفرق الـ 16 المشاركة والدرّاجين الذين سيمثلونها في المنافسات المرتقبة التي تستمر 4 أيام، وتختتم مرحلتها الأولى في إمارة الفجيرة للمرة الأولى في الطواف الذي يعد الأعلى تصنيفاً في قارة آسيا، كما يتضمن الحفل تقديم أفلام عن المراحل الأربع للطواف وأهم المناطق التي ستمر منها.
وتعقد اللجنة المنظمة في الساعة الرابعة عصر اليوم، بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية المؤتمر الصحفي لتقديم مسؤولي اللجنة المنظمة وأبرز الدراجين المشاركين من مختلف الفرق المتنافسة في لقب النسخة الجديدة.
كما يشهد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المقر الرئيس للطواف في الثالثة من بعد ظهر اليوم، المؤتمر الصحفي المشترك لهيئة الصحة بدبي راعي قميص علم الإمارات، وشركة نوفو نورديسك الطبية، الذي سيركز على الترويج للحياة الصحية؛ بهدف الوقاية من خطر مرض السكري.
في الوقت نفسه، تواصلت يوم أمس الاجتماعات التي تعقدها اللجنة المنظمة مع جميع فرق العمل؛ بهدف الوقوف على الجاهزية التامة للعمل في جميع نواحي التنظيم، خاصة مع وصول الفرق والمسؤولين الدوليين إلى دبي استعداداً للمشاركة في النسخة الثالثة من الطواف، وترأس سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للطواف عدداً من الاجتماعات، كما ترأس حريز المر بن حريز اجتماعات أخرى لفرق العمل، عقد آخرها ظهر أمس في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
وتحمل النسخة الثالثة من هذا الحدث العالمي الكثير من الملامح الجديدة، وفي مقدمتها وصول الطواف لأول مرة إلى إمارة الفجيرة التي ستكون محطة ختام المرحلة الأولى (مرحلة واحة السليكون)، وتنطلق في العاشرة والربع صباحاً من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
ويقطع المشاركون في اليوم الأول للطواف مسافة تصل إلى 179 كيلومتراً عبر الصحراء وصولاً إلى إمارة الفجيرة، لتكون الفرصة سانحة أمام متابعي السباق عبر القنوات الفضائية لمشاهدة العديد من الآثار التاريخية المهمة التي تزخر بها الإمارة، والتعرف إلى معالمها في أول ظهور لها من خلال طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.
ويتواصل التنافس بين الدراجين على مدى ثلاثة أيام إضافية، حيث تنطلق المرحلة الثانية «نخيل» بعد غدٍ، وتمتد لمسافة 188 كيلومتراً تبدأ من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتصل إلى فندق أتلانتس، ويبلغ طول المرحلة الثالثة التي تنطلق الجمعة وتنتهي في سد حتا 172 كيلومتراً، فيما يختتم الطواف السبت المقبل بالمرحلة الرابعة ويبلغ طولها 137 كيلومتراً وتصل إلى منطقة الخليج التجاري.
وأعرب سعيد حارب رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف وأمين عام مجلس دبي الرياضي عن ارتياحه لاختيار منطقة الخليج التجاري، لتكون نقطة النهاية للنسخة الثالثة للطواف، مشيراً إلى موقعها الجغرافي الجيد والطراز الحديث الذي تتميز به.
وقال: «سعداء بأن ينتهي الطواف في منطقة الخليج التجاري التي تعتبر قلب دبي النابض ومركزاً مهماً للأعمال التجارية، إضافة إلى قربها من المركز التجاري العالمي وبرج خليفة».
وأوضح محمد بن عيسى المدير التنفيذي لإدارة عقارات التجزئة والعقارات التجارية في دبي للعقارات أن منطقة الخليج التجاري التي تستقبل ختام المرحلة الأخيرة من الطواف ستكون عامل جذب إضافي يسهم في إنجاح الحدث؛ لأنها تضم خيارات متنوعة من العقارات المميزة، وتتمتع بوفرة كبيرة في مواقف السيارات، إلى جانب الملاعب والملاهي الخاصة بالأطفال.

اقرأ أيضا

روبي فاولر: كلوب رفض ريال مدريد ومانشستر يونايتد