الاتحاد

الإمارات

«صحية الوطني الاتحادي» تستحدث مادة لسلامة الطالب في مشروع قانون وديمة



دبي (الاتحاد) - استحدثت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي مادة في مشروع قانون وديمة تضمن سلامة الطالب الجسدية والنفسية والأخلاقية خلال مراحل الدراسة المختلفة، وذلك خلال اجتماعها الحادي عشر برئاسة سالم محمد العامري رئيس اللجنة، يوم أمس الأول في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، لمناقشة مواد مشروع قانون وديمة بحضور ممثلي وزارتي الداخلية والتربية والتعليم ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال. وجرى الاستفسار من ممثلي الجهات المشاركين في الاجتماع، حول بعض الملاحظات المتعلقة بمشروع القانون والذين بدورهم أجابوا عليها بشكل واف.
وقال العامري، إنه تم استحداث مادة تضمن سلامة الطالب الجسدية والنفسية والأخلاقية خلال مراحل الدراسة المختلفة بعد نقاش مطول حول كيفية حماية الأطفال في المدارس والتأكد من عدم تعرض الطفل لأي إساءة.
وبين أنه تم التركيز على موضوع حماية الطفل خلال وجوده طرفاً في قضية يتم التحقيق فيها، حيث يراعى الطفل مراعاة خاصة بالحفاظ على هويته وسرية معلوماته وخصوصيته، مشيراً إلى مناقشة حظر بعض الأماكن على الأطفال، موضحاً أن هذه الأماكن ستحدد في اللائحة التنفيذية وسيتم فرض عقوبات لمن يخالف هذه الشروط.
ولفت رئيس اللجنة إلى أنه روعي في مشروع القانون حماية الطفل من المواد التي تضره مثل الألعاب أو الأغذية والاهتمام بجودتها والاهتمام بالطفل خلال مراحل رياض الأطفال.
حضر الاجتماع سلطان سيف السماحي مقرر اللجنة، والدكتورة شيخة علي العويس، و الدكتورة شيخة عيسى العري، بالإضافة الى فيصل عبدالله الطنيجي، وسالم محمد بن هويدن، وأحمد محمد الشامسي أعضاء اللجنة.
كما حضر ممثلو وزارتي التربية والتعليم والداخلية، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.
دعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي الجمهور المشاركة بآرائهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم بشأن مشروع القانون، بإرساله على البريد الالكتروني للمجلس « info@almajles.gov.ae»، ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم حقوق الطفل وكافة المجالات المتعلقة بتوفير الحياة الآمنة والمستقرة له، وتطبيق عقوبات مشددة على كل من تسول له نفسه ارتكاب أي فعل ضد الطفل يؤثر على توازنه العاطفي والنفسي والجسدي والأخلاقي والاجتماعي.

اقرأ أيضا

«سقيا الأمل» توفر المياه النظيفة لمليون إنسان