عربي ودولي

الاتحاد

«الكتائب» يتهم «حزب الله» بتدمير لبنان

ميقاتي خلال مخاطبته حفلاً في بيروت أمس (من المصدر)

ميقاتي خلال مخاطبته حفلاً في بيروت أمس (من المصدر)

جودت صبرا (بيروت) - اتهم قيادي بارز في “حزب الكتائب” اللبناني المعارض أمس “حزب الله” المهيمن على الحكومة اللبنانية بتدمير لبنان من الداخل.وقال عضو المكتب السياسي في “الكتائب” البير كوستانيان
في حديث تلفزيوني “إن حزب الله صنع دولته الخاصة وجر لبنان الى مواجهات في الخارج، لاسيما في حرب يوليو عام 2006
(بين الحزب وإسرائيل)، التي أدت وتؤدي إلى تدمير الداخل اللبناني. وأضاف “نحن نعتبر “حزب الله إخواننا في لبنان ولكن هناك اختلافاً كبيراً جداً بيننا، ولذلك نحن منفتحون على الحوار”. وتابع “إن سلاح حزب الله غير مقبول وله تأثير مباشر على الحياة السياسية في لبنان، حيث خلف مواطناً درجة أولى ومواطناً درجة ثانية”. وخلص إلى القول “إن حزب الله يدمر الداخل اللبناني من خلال سياسته”.
في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي تمسك بلاده بالديمقراطية. وقال خلال رعايته حفل إعلان نتائج التخطيط الاستراتيجي وإطلاق ورشة إنماء منطقة الضنية” في بيروت “إن الاستحقاق الانتخابي النيابي الذي ينتظرنا في السنة المقبلة يدل على أن الحياة الديمقراطية في لبنان هي بألف خير، وأن كل ما جرى ويجري حولنا لن يحول دون احترامنا مواعيد الاستحقاقات التي لطالما ميزت العمل السياسي في لبنان وأثبتت تعلق اللبنانيين بالنظام الديمقراطي البرلماني، الذي ظل صامداً على الرغم من الانتكاسات السياسية والأمنية في لبنان في السنوات الماضية”. وأضاف “الانتخابات البلدية الفرعية التي جرت في عدد من البلدات والقرى اللبنانية في أجواء هادئة وديمقراطية عكست، توق اللبنانيين الدائم لممارسة حقهم في الاختيار”.

اقرأ أيضا

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال بالقدس المحتلة