الاتحاد

الإمارات

البعثة التحضيرية للحج تغادر السبت إلى الأراضي المقدسة

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد الدكتور محمد مطر سالم الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن البعثة التحضيرية لبعثة الحج الرسمية للدولة ستغادر إلى الأراضي المقدسة السبت المقبل الموافق 20 من ذي القعدة، 12 أغسطس الجاري، وذلك عبر مطار أبوظبي الدولي لمتابعة شؤون حجاج الدولة الذين سيصلون تباعاً.

وأشاد الكعبي بالدعم الكبير والرعاية الكريمة التي تحظى بها بعثة الحج الرسمية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، وحرص سموهم على تسهيل مهام البعثة، وتوفير كل مستلزماتها، وتمكينها من القيام بمهامها، للسهر على راحة وطمأنينة حجاج دولة الإمارات في الديار المقدسة. كما أشاد بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، مثمناً جهودها وسعيها المتواصل للعمل على تقديم أفضل الخدمات إلى حجاج بيت الله الحرام.

وستتولى اللجنة التحضيرية تنفيذ المهام الموكلة إليها، والتي تشمل تجهيز مقرات البعثة الرسمية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وبقية مواقع المشاعر المقدسة، والتي تشهد هذا العام تطوراً مميزاً بقربها من «قطار المشاعر»، الذي سيوفر الوقت والجهد، ويؤمن راحة العبادة والمناسك لضيوف الرحمن من حجاج الدولة، كما ستتم متابعة تجهيزات الخيام التي اتفق على أن تكون أكثر برودة.

وحذر الكعبي الحجاج من ارتفاع درجات الحرارة في الحج هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، ما يستدعي قيام أصحاب الحملات بتوعية الحجاج، خاصة الجدد منهم الذين لم يسبق لهم الحج، بعدم التنقل أو القيام بأية أعمال في أوقات الذروة في مكة، وتأجيل الخروج إلى ما بعد صلاة المغرب لأداء أية أعمال، وتجنب الوقوف في الشمس، خاصة في أوقات الظهيرة، مع الحرص على أخذ التطعيمات قبل السفر بوقت كاف.

ومن المقرر أن تغادر البعثة الرسمية بكامل لجانها، بعد انتهاء التجهيزات، لتتولى الإشراف على شؤون حجاج الدولة في المملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع الجهات المعنية في المطارات ومقرات سكن الحملات وغيرها.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية