الرياضي

الاتحاد

«سكاي دايف دبي» يدخل أجواء رالي كورسيكا

دبي (الاتحاد) - يدخل فريق “سكاي دايف دبي” للراليات اليوم أجواء المنافسة في رالي كورسيكا الفرنسي 2012 المرحلة الرابعة من بطولة أوروبا، والتي تنطلق رسميا غدا وتقام اليوم التجارب في الجزيرة الفرنسية المتوسطية.
وتحظى مشاركة فريق سكاي دايف دبي بدعم مؤسسة الفيكتوري تيم التي ترعى مشاركات الفريق في الحدث الأوروبي الكبير، والذي يشارك فيه للمرة الأولى.
وأكمل الثنائي الوطني راشد الكتبي وخالد الكندي استعداداتهما لخوض المنافسات بعد التدريبات المستمرة التي خضع لها الثنائي في فرنسا منذ وصولهما إلى الجزيرة استعدادا للمشاركة في المحطة الأوروبية التي تعتبر الظهور الثالث لهما في المنافسات على متن سيارتهما اسكودا فابيا أس 2000، حيث شاركا في انطلاقة فعاليات تحدي الرالي الأوروبي بالبرتغال، ثم انتقلا للمشاركة في رالي جزر الكناري باسبانيا قبل الوصول إلى المرحلة المرتقبة في رالي كورسيكا الفرنسي.
وتحتضن مدينة أجاكسيو حاضرة الجزيرة انطلاقة الفعاليات، حيث اكتمل حضور الفرق المشاركة التي وصل عددها إلى 49 سيارة تتنافس على ألقاب الرالي وأيضا المراكز الأولى في الفئات المختلفة ومنها “أس 2000” التي ينافس فيها فريق سكاي دايف دبي.
وغاب فريق سكاي دايف دبي عن المرحلة الثالثة من تحدي الرالي الأوروبي التي أقيمت في ايرلندا، وشهدت فوز السائق الفنلندي يوهو هانينن باللقب، وهو الأول له هذا العام، بينما جاء ثانيا متصدر البطولة برصيد 61 نقطة النرويجي أندرياس ميكلسن، الذي جمع نقاطا مهمة في الطريق للمحافظة على إنجازه كحامل لقب هذه البطولة، علما بأن الفنلندي هانين فاز بهذه البطولة عام 2010 ويأتي حاليا في المركز الثاني برصيد 43 نقطة، بينما كان المركز الثالث في المرحلة الثالثة من نصيب يان كوبيكي، ليستمر في مطاردة ميكلسن وهانين على صدارة ترتيب البطولة بالمركز الثالث وفي رصيده 40 نقطة.
ويطمح سفير الرياضة الإماراتية إلى تحقيق نتائج رائعة ومبشرة، خاصة وان الفريق ومن مشاركتيه في المرحلتين الأولى والثانية استطاع جمع 4 نقاط رغم الصعوبات التي واجهها في طبيعة السباقات والأرضيات التي يسابق فيها للمرة الأولى، ويقام الرالي الأوروبي على أرضية زلقة واسفلتية.
وتشمل منافسات تحدي الرالي الأوروبي هذا العام 13 مرحلة بدأت يناير الماضي في البرتغال، ثم اسبانيا بجزر الكناري، وايرلندا وتستمر في فرنسا، قبل أن تتحول إلى المجر يونيو المقبل، ثم بلجيكا في الشهر نفسه، بينما يشهد يوليو إقامة المرحلة السابعة في سان مارينو، وتستضيف رومانيا المرحلة الثامنة، وينتقل الرالي خلال أغسطس إلى التشيك، ثم تقام مرحلتين في سبتمبر بأوكرانيا وبلغاريا، فيما تستضيف إيطاليا المرحلة قبل الأخيرة أكتوبر قبل محطة الختام التي تقام في قبرص نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!