الاتحاد

أخيرة

كايرو عرفات: الكونجرس الأميركي يحرم أطفال فلسطين من «شارع سمسم»

انتقدت كايرو عرفات منسقة النشاطات التربوية في برنامج الأطفال الشهير “شارع سمسم” قطع الدعم الأميركي عن البرنامج، ما أدى لتوقف بثه على تليفزيون فلسطين. وقالت كايرو “وكأن الكونجرس الأميركي يريد بذلك حرمان الأطفال الفلسطينيين من مشاهدة برامج تربوية هادفة”. وأضافت أنه يجب على الشعب الأميركي إدراك أن قطع التمويل عن برنامج يبث تحت شعار “من الشعب الأميركي إلى الشعب الفلسطيني” هو خيانة لمبادرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) في الأراضي الفلسطينية. وأكدت أن الشعار تحول إلى مساعدات مشروطة لابتزاز الشعب الفلسطيني.
وقالت كايرو إن البرنامج يدور عن العلاقات الإجتماعية وحسن سلوك الطفل وتمكينه ليصبح شخص قادراً يتطلع للمستقبل. وأضافت أن المشروع توقف بعد بث نحو 200 حلقة لعدم توفر تمويل محلي، بالإضافة إلى أن تلفزيون فلسطين لا يستطيع إنتاج البرنامج لإمكانياته المحدودة. وأوضحت أن كثير من حلقات “شارع سمسم” تمت بالتعاون مع برنامج “حكايات سمسم” في الأردن. وأكدت أنه حسب دراسة أميركية فإن “شارع سمسم” يتفوق تربوياً على عديد من برامج الأطفال الأخرى. وأن المحطات التي كانت تبث هذه الحلقات ستتوقف عن إذاعتها وستعيد ملء وقت الأطفال بمحتوى هابط، غير علمي ولا تربوي.
وكان الكونجرس الأميركي أصدرا جمد مساعدات الولايات المتحدة للفلسطينيين مؤخراً بعد حصولها على عضوية منظمة “اليونسكو”، ومحاولة الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا