الاتحاد

الإمارات

بلدية رأس الخيمة تخالف منشآت غذائية لم تلتزم معايير السلامة

منشآت غذائية في رأس الخيمة (تصوير راميش)

منشآت غذائية في رأس الخيمة (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة تحريرها 519 مخالفة صحية وعامة متنوعة للمنشآت المختلفة التي تقع ضمن نطاق رقابتها وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي، وتمثلت المخالفات المحررة من توجيه إنذارات وغرامات مالية وغيرها من الإجراءات التي جاءت لعدم التزام القوانين المتعلقة بالأنشطة الصحية المزاولة.
وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة: إن الإدارة اتجهت وقبل حلول العام الحالي إلى تحديد المنشآت وأعداد الجولات التي ستنفذ خلاله، ومنها اليومية والمفاجئة من قبل المفتشين ويستدعى تنفيذها حسب المستجدات والوضع الحاصل في المنشآت.
وذكرت أن الإدارة نفذت خلال النصف الأول من العام الحالي جولات تفتيشية لغاية 30 يونيو الماضي، وتمثلت في 2318 جولة تفتيشية، نظمت من قبل المفتشين الذي تمكنوا من زيارة عدد 7478 محلا مختلف النشاط، ورصدت 519 محلا غير ملتزم بالقوانين والنظم، فيما كان عدد الملتزم منها 6959 وعدد الإنذارات الموجهة 180 إنذاراً.
وأشارت إلى أن أهم المخالفات المحررة عدم الالتزام بالزي الموحد والنظيف للعاملين، وعدم اتباع الاشتراطات الصحية في مجال اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة، وعدم الحفاظ على سلامة الأغذية الجاهزة للأكل (حفظ الأغذية الساخنة والباردة الجاهزة للأكل في درجة حرارة الغرفة).
وذكرت أن الجولات كشفت وجود بعض الملاحظات من أهمها التزام معظم المنشآت عمل البطاقة الصحية للعاملين، والتزام معظم المنشآت إزالة أرفف وأدوات الخشب وإزالة أسقف الأسبستوس.

اقرأ أيضا

قرقاش: التحالف العربي حقق مجموعة من أهدافه الاستراتيجية