الاقتصادي

الاتحاد

«غرفة الشارقة» تشارك في المنتدى المصرفي العربي بالقاهرة

الشارقة (الاتحاد) - شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في أعمال المنتدى المصرفي العربي الذي اقيم في العاصمة المصرية القاهرة مؤخرا لمدة يومين تحت رعاية معالي أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، تحت عنوان “المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخيار الاستراتيجي العربي”، والذي نظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومؤسسة التمويل الدولية
وتم التطرق خلال أعمال المنتدي إلى دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاديات العربية والتجارب العربية والدولية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والآليات غير التقليدية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ومثل الغرفة في المنتدى محمد احمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية، حيث جاءت مشاركته من خلال تقديم ورقة عمل في الجلسة الأولى من اليوم الثاني لأعمال المنتدي والتي كانت بعنوان (التجارب العربية والدولية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة) التي ترأستها الدكتورة غادة فتحي والي رئيس الاتحاد العربي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأمين العام الصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر.
وكانت ورقة عمل الغرفة حول مبادرة مركز حاضنات أعمال الشارقة الذي يعد من المشـاريع الداعمة والمسـاندة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتهدف الى تنمية وتطوير تلك الفئة من المشاريع الاستثمارية من خلال تقديم الخدمات الفنية من استشارات تسويقية وتنظيمه وبرامج تدريبية.
وسلط أمين الضوء خلال تقديمه لورقة العمل على مفهوم حاضنات الأعمال ودورها وأهميتها. كما حظيت أعمال المنتدى بمشاركة أكثر من 250 شخصية مصرفية عربية ودولية مثلت مختلف المصارف والمؤسسات المالية والغرف التجارية بالدول العربية وخبراء عرب وأجانب.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة