الاتحاد

الاقتصادي

«دبي المالي العالمي» ينفذ خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل

مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي المالي العالمي

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز دبي المالي العالمي بدء تنفيذ «خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل» التي أطلقها ضمن مساعيه الرامية لمواكبة التوجهات العالمية في مجال فوائد الموظفين، وذلك لتطوير نظام مزايا نهاية الخدمة داخل المركز من هيكلية محددة قائمة على المكافآت إلى خطة مموّلة ومدارة باحتراف ترتكز على المساهمات.
وتقدم الخطة الجديدة، المُقرر تطبيقها بالكامل بحلول يناير 2020، منصة استثمار منخفضة التكلفة لتلقي وإدارة مساهمات نهاية الخدمة الإلزامية لأصحاب العمل في المركز بالإنابة عن الموظفين وأي مدّخرات طوعية إضافية من جانب الموظفين، والتي تتضمن السيولة النقدية أو الخيارات المكافئة لها للأعضاء المساهمين الذين لا يريدون تحمّل مخاطر الاستثمار من خلال مساهماتهم.
كما أعلن المركز المالي مزوّدي الخدمات الرئيسين الذين سيساهمون في تنفيذ الخطة الجديدة، وذلك بعد إجراء أبحاث شاملة وعملية اختيار دقيقة، حيث وقع الاختيار على شركة «إيكويوم» العالمية المتخصصة في خدمات الائتمان، لتكون الوصي والمشرف الرئيس على الخطة، في حين جرى اختيار شركة التأمين العالمية «زيوريخ للتأمين الشرق الأوسط» لتولي إدارة الخطة بدعم من شركة «ميرسير» كمستشار للاستثمار، ومنصة «سمارت بنشن» كمزود لخدمات التكنولوجيا.
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «تأتي هذه الخطة بما ينسجم مع مساعينا لإثراء محفظة العروض والخدمات التي يقدّمها المركز، بما يدعم الدور الريادي الذي يلعبه في بناء مستقبلٍ واعد لقطاع التمويل والخدمات المالية.
وتساهم مبادراتنا المبتكرة، خاصة «خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل»، بترسيخ مكانة المركز كوجهة تجتذب أفضل المواهب في مجال الخدمات المالية من شتّى أنحاء العالم وفقًا لأفضل الممارسات، بما في ذلك المزايا المقدّمة للموظفين.

اقرأ أيضا

مستشار ترامب يهدئ الأسواق ويمهد لتعديلات ضريبية