السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

قيم وتسامح زايد.. صور وطنية نادرة

قيم وتسامح زايد.. صور وطنية نادرة
5 أغسطس 2019 03:49

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

للعام الثاني على التوالي، ينظم مجمع جاليريا - أبوظبي بالتعاون مع الأرشيف الوطني، معرضاً للصور الوطنية النادرة التي لم تعرض من قبل، سيفتح أمام الرواد لمدة عام كامل. وتتمحور معظم الصور المعروضة حول قيم ومآثر الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفي مقدمتها فضيلة التسامح التي اتخذتها دولة الإمارات شعاراً لعام 2019. وذلك في إطار مساعي الأرشيف الوطني لنشر المبادئ الوطنية للأب المؤسس، وقيمه النبيلة، وحبه للسلام والتسامح ونبذ العنف والكراهية.
ويأتي المعرض انطلاقاً من حرص الأرشيف الوطني على تعزيز الانتماء للوطن والولاء للقيادة الحكيمة، وفي إطار مساعيه لنشر المبادئ الوطنية للأب المؤسس، وقيمه النبيلة، وحبه للسلام والتسامح ونبذ العنف والكراهية.
ويقدم المعرض بعض جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في إرساء فضيلة التسامح، وغرس بذورها بين أفراد المجتمع الإماراتي والمقيمين على أرض الإمارات، إذ يتضمن 30 صورة فوتوغرافية توثق لحظات تاريخية من 1965 إلى 1990م، مما يسلط الضوء على القيّم الأساسية التي يمثلها عام التسامح مثل روح التعايش بين الثقافات.
وقالت حسنية العلي، مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي في الأرشيف الوطني بالإنابة: «إن مشاركة الأرشيف الوطني في هذا المعرض، تفتح نافذة على جهود الأب المؤسس وهو يرسم ملامح مجتمع الإمارات ويتوجّه بتطلعاته السامية وبقيم الإنسانية التي تزيده ترابطاً، وترفع منزلته بين دول العالم».
ومن جهته، أعرب علي محمد أمين فكري، نائب رئيس شركة مبادلة للاستثمار، عن شكره وامتنانه للأرشيف الوطني، ووصف استجابة المجتمع للمعرض بأنها «جدّ رائعة»، لافتاً إلى «النجاح الذي تكلل به معرض الصور خلال عام زايد في 2018»، مشيراً إلى أن معرض عام التسامح «يركز على قيمة التعايش بين الثقافات، ويشرّفنا أن نستضيف معرضاً كهذا يحمل في طياته مثل هذه المعاني السامية».
يشار إلى أن المعرض يضم صوراً فوتوغرافية لكبار قادة الإمارات تُعرضُ للمرة الأولى، وجميع الصور هي من مقتنيات الأرشيف الوطني الذي يوثق بالوثيقة والصورة الفوتوغرافية وبالوسائط المتعددة مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإنجازات قادة الإمارات العظام الذين ساروا على نهجه ويستلهمون قيمه ورؤاه في بناء الوطن ونشر السلام والتسامح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©