الاتحاد

ألوان

5 وجهات مغلقة للترفيه العائلي في دبي

أحمد النجار (دبي)

عالم جديد، ينبض يومياً في دبي، ليصنع المرح والترفيه للصغار والكبار، ينتج البهجة بألوان الإبداع ودفء الإمتاع، في أماكن مغلقة وخيارات مفتوحة تقصدها العائلات المحلية والقادمة من مختلف أنحاء العالم، يقودهم الشغف لقضاء عطلاتهم وإجازاتهم السنوية في إمارة الترفيه العائلي بامتياز، وتتعدد خياراتهم بحسب الرغبات والنشاطات والهوايات، ويحار كثيرون تحديد بوصلة اهتمامهم نحو الوجهة المثالية التي تنسجم مع صغارهم لتمضية يوم سعيد.. هنا نرصد أبرز 5 وجهات مغلقة تقدم كافة عناصر الترفيه والمعرفة والتسلية.

ألعاب بهلوانية
عالم السيرك الساحر، يمكن اكتشافه في وجهة عائلية يتوافد إليها المقيمون والسياح لاسيما من القاطنين في منطقة جميرا، حيث يقضون يوماً مختلفاً مع عروض نجوم الألعاب البهلوانية في مركز ميركاتو، والذي تتحول ردهته الرئيسية إلى مسرح ترفيهي كبير، يقدم روائع العروض الموسيقية التي تبعث على الرقص والفرح حتى نهاية مفاجآت صيف دبي، والتي تتضمن عروضاً مغرية وخصومات تسوق وفرصة ربح جوائز قيمة من خلال سحوبات أسبوعية. كما تتحف أنظار الجميع بشتى فنون الألعاب الهوائية التي يؤديها أطفال محترفون قادمون من بلدان أوروبية، ضمن جولاتهم المكوكية لإسعاد الصغار. ولا يقتصر زوار ميركاتو على الاستمتاع بجمال العروض وتوثيقها بالفيديو والتقاط صور سيلفي مع أبطالها وحسب، لكن سيناريو الدهشة يتواصل في السحوبات وتوزيع الهدايا، منها قسائم مجوهرات بقيمة 5000 درهم. إضافة إلى سيارة جي إم سي يوكون دينالي 2017، ورحلة عائلية إلى موريشيوس.
وقالت نسرين بستاني مديرة العلاقات العامة في مركز ميركاتو، إن عروض السيرك مستمرة لغاية 12 أغسطس، وتتضمن باقة السيرك التي وصفتها بـ«المبهرة» عروض الدراجات الهوائية والمناورات البهلوانية ومهارات الموازنة على الحبل والعروض الفكاهية الساخرة وتحدي الجاذبية، فضلاً عن ورش سيرك الأطفال وعروض متجولة تضفي أجواء البهجة في كل مكان.

لقاء البطاريق
ونستعرض وجهة جديدة لاكتشاف «سكي دبي» أول منتجع تزلج مغلق في الشرق الأوسط، حيث يتيح للزوار تجربة تزلج رائعة في المنتجع الترفيهي الذي يغطيه الثلج على مساحة 3 آلاف متر مربع، ويتخلل التجربة العديد من الأنشطة منها التزلج داخل الكرة العملاقة أو ركوب التلفريك. وأكثر ما يميز المكان بأنه يوفر فرصة مشاهدة البطاريق وإلقاء التحية عليها والتقاط الصور التذكارية بجانبها.

وجهة تعليمية وترفيهية
أما الباحثون عن وجهة تعليمية وترفيهية في آن، فإن «كيدزانيا» توفر 80 لعبة، كل لعبة تمثل مهنة تستهدف تعزيز المعرفة وتنمية المهارات والإدراك لدى الأطفال، وتفتح «كيدزانيا» أبوابها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و16 عاماً وتمنحهم حرية التصرف للتعرف إلى أنواع المهن التي تستهويهم وتجربتها ومزاولتها في أجواء معرفية من المرح والمتعة والفائدة.

مع سلمان خان
وتعتبر حديقة «بوليوود باركس» المنتزه الترفيهي الفريد من نوعه، الواقع ضمن «دبي باركس» المجمع الترفيهي الأحدث في دبي، وجهة مثالية للزوار، كونها تقدم باقة ألعاب تحاكي أفلام بوليوود الشهيرة، مثل لعبة الكريكيت الكلاسيكية «لاجان» وهي مستوحاة من الفيلم الشهير «لاجان»، كما تتيح للزوار قضاء وقت ممتع مع لعبة ركوب أفعوانية الشكل تستند إلى تجربة محاكاة حديثة رباعية الأبعاد، إضافة إلى مشاهدة شخصية النجم الشهير سلمان خان في دور «شول بول باندي» وهو يصد وابل من الرصاص التي تستهدف حبيبته.

لياقة ذهنية وبدنية
وتشهد الصالة المغلقة المخصصة لعالم مدهش إقبالاً عائلياً باعتبارها متنفساً ترفيهياً وملتقى لممارسة هوايات وأنشطة رياضية لتعزيز اللياقة الذهنية والبدنية، وتضم لعبة ترامبولين التي تعتمد على القفز في الهواء مما تعزز لياقة الأطفال وتنمي مهاراتهم الجسدية، وتمكنهم من فنون السيطرة والتفكير، وتوجد داخل الصالة اللعبة المطاطية التي تتيح لهم التسلق والتزلج والتقاط الصور مع الشخصيات الكارتونية المفضلة مثل السنافر وميكي ماوس، إضافة إلى لعبة المشي على سطح الماء من خلال البالون الشفاف.

اقرأ أيضا