الاتحاد

الرياضي

«الفراعنة» إلى سان بطرسبورج لمواجهة روسيا «الحاسمة»

سان بطرسبورج (الاتحاد)

تغادر بعثة المنتخب المصري مدينة جروزني عاصمة الشيشان عصر اليوم في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية، تمهيداً لمواجهة منتخب روسيا يوم بعد غدٍ، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.

ويختتم المنتخب المصري، تدريباته في مدينة جروزني صباحاً، قبل أن يغادرها في طريقه إلى سان بطرسبورج، على أن يؤدي تدريبه الأخير بملعب المباراة مساء غد، بجانب مؤتمر صحفي يحضره، الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني، وعصام الحضري حارس مرمى وقائد الفريق، للحديث عن مواجهة صاحب الأرض والجمهور، بحثاً عن تعويض الخسارة الماضية أمام منتخب أوروجواي في الجولة الأولى، والتي جاءت في توقيت قاتل، وبعد مجهود جبار من اللاعبين للحفاظ على التعادل والخروج بنقطة تساعد في مهمة التأهل للدور الثاني من المونديال.

وطالب الأرجنتيني هيكتور كوبر، لاعبي المنتخب المصري، بضرورة نسيان ما حدث خلال مباراة أوروجواي سريعاً، وعدم الاستسلام للإحباط، والتركيز في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن المنتخب أمامه مباراتان مهمتان أمام روسيا والسعودية، وإذا فاز بهما فإنه من المنتظر أن يحجز مكاناً في دور الستة عشر من البطولة، وتحقيق إنجاز كبير وغير مسبوق على الإطلاق للكرة المصرية.

وقال كوبر للاعبيه، إنهم قدموا صورة مشرفة لكرة القدم المصرية، أمام أوروجواي، حيث لم يكن الفريق يستحق الخسارة على الإطلاق، ولولا الغفلة الدفاعية الأخيرة، وكذلك عدم توفيق لاعبي خط الهجوم في تسجيل الفرص التي لاحت لهم طوال اللقاء، لخرج الفريق بنتيجة الفوز و3 نقاط غالية، ولكنها كرة القدم، وإنه يجب الإيمان بقدرة المنتخب على الفوز والعبور إلى الدور الثاني من البطولة، وإن الأمل لا يزال قائماً في تحقيق الهدف الرئيس.

في شأن مختلف، احتفلت بعثة المنتخب المصري، بعيد ميلاد النجم العالمي، محمد صلاح، لاعب ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب مباراة أوروجواي على الرغم من الخسارة، وضياع 3 نقاط مهمة في مشوار كأس العالم.

وفاجأت إدارة فندق «ذا لوكال» بمدينة جروزني، بعثة المنتخب المصري، لدى عودتها من مدينة ييكاترنبرج وبعد الانتهاء من مواجهة أوروجواي، وأحضرت «تورتة» عملاقة في مدخل الفندق، عليها صورة محمد صلاح، وقررت الاحتفال مع اللاعبين وأفراد البعثة بمجرد عودتهم بعيد ميلاد أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، والذي لم يتمكن من المشاركة أمام أوروجواي وافتقد المنتخب المصري لأهم عناصره في اللقاء.

واحتفل اللاعبون بعيد ميلاد الفيراري في جو من السعادة والفرحة، ونجحت إدارة الفندق في إخراج اللاعبين من حالتهم النفسية السيئة بعد الخسارة في الوقت القاتل أمام أوروجواي، والتركيز في موقعة روسيا المقبلة، والتي لا بديل فيها عن الفوز من أجل العبور إلى الدور الثاني من المونديال.

صلاح جاهز

وأعلن الجهاز الطبي للمنتخب المصري، أن محمد صلاح جاهز من الناحية الطبية، ليبدأ مباراة روسيا، بشكل طبيعي، بعدما اختفت تماماً الآلام في الكتف، والتي يعاني منها منذ نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو الماضي.

وكشف هيكتور كوبر، أن صلاح سيبدأ مباراة روسيا ضمن التشكيل الأساسي، بعدما اطمأن عليه، مشيراً إلى أنه فضل عدم الدفع به في مواجهة أوروجواي بالمباراة الأولى، خاصة أنه عائد من إصابة قوية، كما أنه لم يتدرب جماعياً منذ نهائي دوري الأبطال، سوى تدريب وحيد ليلة المباراة، وبالتالي فضل عدم التعجل والدفع به، حتى لا يتعرض لإصابة أخرى في ظل الالتحامات القوية من جانب لاعبي أوروجواي، موضحاً أنه بات جاهزاً، وأنه سيوجد في تشكيل الفريق أمام روسيا، وبلا أدنى شك.
 

اقرأ أيضا

جريزمان: ميسي "وجه كرة القدم" والرقم 1