الاتحاد

الرياضي

إعصار «الريال» يضرب ملقة ويؤجل احتفال «البارسا» باللقب

أوزيل (يسار) سجل الهدف الثالث لريال مدريد في مرمى ملقة (رويترز)

أوزيل (يسار) سجل الهدف الثالث لريال مدريد في مرمى ملقة (رويترز)

مدريد (د ب أ) - اكتسح فريق ريال مدريد ضيفه ملقة 6 - 2 أمس الأول في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت فوز أتلتيكو مدريد على ملعب مضيفه سيلتا فيجو 3 - 1، ورفع ريال مدريد رصيده إلى 80 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة المتصدر، والذي تبقت له مباراة في حوزته بينما تجمد رصيد ملقة عند 53 نقطة في المركز السادس.
وأفسد الريال بذلك الاحتفالات المرتقبة لبرشلونة، الذي كان ينتظر سقوط غريمه التاريخي من أجل إعلانه بطلاً رسمياً للدوري الأسباني للمرة الثانية والعشرين في تاريخه.
وكان برشلونة سيتم إعلانه بطلاً لليجا من دون أن يلعب، في حال خسر الريال أمام ملقة، ولكن النادي الملكي حقق فوزاً كاسحاً وقلص الفارق خلف برشلونة إلى ثماني نقاط فقط.
وفاز ريال مدريد في آخر ست مباريات بالليجا، مما يؤجل تتويج برشلونة باللقب أسبوعا بعد أسبوع، ولكن إذا فشل ريال مدريد في الفوز على ملعب إسبانيول غداً، فسيصبح برشلونة بطلاً رسمياً للدوري الإسباني، بصرف النظر عن نتيجة مباراته مع أتلتيكو مدريد يوم الأحد.
ولعب ملقة بتسعة لاعبين بعد طرد سيرجيو سانشيز في الدقيقة 21 ومارتين ديميكيليس في الدقيقة 73، وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد، بعد أربع دقائق من إهداره ضربة جزاء في الدقيقة 22، ويحتل رونالدو المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 34 هدفاً بفارق 12 هدفاً، خلف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والذي يتصدر القائمة برصيد 46 هدفاً.
وافتتح راؤول البيول التسجيل للنادي الملكي في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة ولكن روكي سانتا كروز كفل التعادل لملقة في الدقيقة 15، وحصل ريال مدريد على ضربة جزاء تزامنت مع طرد سانشيز، ولكن رونالدو، على غير العادة أهدرها.
وعاد رونالدو ليصالح جماهيره بهدف في الدقيقة 26 مستغلاً تمريرة تشابي ألونسو، وسجل الألماني الدولي مسعود أوزيل هدفاً رائعاً للريال في الدقيقة 33 ولكن ملقة رد بهدف بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق فيورنتينو انتونس، ثم تكفل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بتسجيل الهدف الرابع لفريقه قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، شارك صانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش في الحفل عبر تسجيله الهدف الخامس للريال في الدقيقة 63، وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أحرز الجناح الأرجنتيني الدولي أنخيل دي ماريا الهدف السادس.
وكان أتلتيكو قد ضمن من قبل هذه الجولة إنهاء الموسم في المركز الثالث، وبالتالي التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بصحبة برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى 72 نقطة، وعلى الجانب الآخر تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 31 نقطة في المركز الثاني من القاع وبات الفريق مهدداً بقوة بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلباً بعدما فشل لاعبو الفريقين في الوصول إلى الشباك، وتقدم المهاجم البرازيلي دييجو كوستا بهدف لأتلتيكو بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني مستغلاً تمريرة زميله جواو ميراندا.
وأضاف الجناح الدولي خوان فران الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 66 بعدما تلقى تمريرة نموذجية من دييجو كوستا.
وتكفل المهاجم الكولمبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا بتسجيل الهدف الثالث لأتلتيكو في الدقيقة 86 بتسديدة رائعة.
ويحتل فالكاو المركز الثالث في قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الأسباني برصيد 27 هدفاً، وجاء الهدف الوحيد لسيلتا فيجو في الدقيقة 84 عن طريق اوجوستو فرنانديز.


«الملكي» يترقب موقف اوزيل

مدريد (رويترز) - ينتظر ريال مدريد معرفة حجم إصابة الكاحل التي تعرض لها صانع اللعب الألماني مسعود اوزيل في المباراة التي فاز فيها الفريق 6 - 2 على ضيفه ملقة أمس الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وسجل اوزيل الهدف الثالث لريال مدريد قبل خروجه من الملعب محمولاً على نقالة في أواخر الشوط الثاني وربما لا يشارك مع الفريق أمام اتليتيكو مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 17 مايو الجاري.
وقال ايتور كارانكا مساعد مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي بعد لقاء ملقة “يعاني من مشكلة في الكاحل ونتمنى أن يكون الأمر جيداً”، وأضاف “يجب علينا الانتظار لنرى كيف ستصبح حالته في الأيام القليلة القادمة”.


والد انييستا يفتح النار على مورينيو

مدريد (د ب أ) - وجه خوسيه انطونيو انييستا والد اندريس انييستا نجم برشلونة الإسباني انتقادات لاذعة للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد، مشيراً إلى أنه “لا يعرف الاحترام أو العار”.
وبدأت الأحداث تتصاعد في بداية هذا الأسبوع حين تحدث انييستا عن توتر العلاقات بين مورينيو وإيكر كاسياس حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني، الأمر الذي تسبب في عدم مشاركته مع النادي الملكي والاعتماد بشكل أساسي على الحارس البديل دييجو لوبيز. ولكن مورينيو رد على تصريحات انييستا، بشكل ساخر وقال خلال المؤتمر الصحفي السابق للمباراة أمام ملقة التي انتهت بفوز الريال 6- 2 أن ينبغي “على هذا اللاعب الاهتمام فقط بفريقه” الذي يعتمد بشكل أساسي على جهود الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وقال انييستا أمس لراديو ماركا “انييستا لم يشر إلى مورينيو على الإطلاق، لقد اكتفى بالحديث عن إيكر كاسياس بسبب الصداقة بينهما، أندريس قال أقل ما يقال عن الحقيقة”.


بوكا بخوض مباراة بدون جمهور

بوينس آيرس (د ب أ) - تلقى نادي بوكا جونيورز أمس عقوبة خوض مباراة واحدة بدون جمهور في أعقاب الشغب الذي صاحب المباراة أمام ريفر بلات في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم يوم الأحد الماضي.
وسيضطر بوكا جونيورز لمواجهة كولون على ملعب لا بومبونيرا بدون حضور جماهيري نتيجة لهذه العقوبة في 19 من الشهر الجاري، وأصدرت اللجنة الأمنية بالاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم العقوبة ضد بوكا جونيورز بسبب استخدام الجماهير الألعاب النارية المحظورة.
وتسببت أحداث الشغب من قبل جماهير بوكا جونيوز في توقف المباراة أمام ريفر بلات التي انتهت بالتعادل 1 - 1 مرتين.

اقرأ أيضا

نيمار: أود العودة إلى بيتي