الرياضي

الاتحاد

«أسود الرافدين» يبدأ معسكره في تركيا اليوم

جانب من تدريبات المنتخب العراقي (أرشيفية)

جانب من تدريبات المنتخب العراقي (أرشيفية)

هشام السلمان (بغداد) - أكد عبدالخالق مسعود النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم، أن حجوزات الطيران أرجأت رحلة المنتخب العراقي إلى تركيا إلى اليوم، بدلاً من أمس الأول للدخول في معسكره التدريبي تحضيراً لتصفيات مونديال البرازيل.
وأوضح مسعود أن مغادرة وفد المنتخب ستكون من العاصمة بغداد صباح اليوم، على أن يلتحق لاعبي فريق أربيل بالمعسكر في تركيا يوم العاشر من الشهر الحالي، مبيناً أن البرازيلي زيكو مدرب منتخب العراق دعا 33 لاعباً للحضور إلى تجمع المنتخب، وهم: محمد كاصد ونور صبري ومحمد حميد وسامال سعيد ومهدي كريم وعلي حسين ارحيمة وأحمد إبراهيم وسلام شاكر وباسم عباس وحسام كاظم وقصي منير ومثنى خالد وإبراهيم كامل وسعد عبد الأمير وفريد مجيد وعلاء عبد الزهرة وهوار ملا محمد وكرار جاسم ومصطفى كريم ونشأت أكرم ولؤي صلاح ويونس محمود وعماد محمد وعلي صلاح وحمادي أحمد وسامر سعيد وأحمد ياسين وعلي عبد الجبار وعلي بهجت وجواد كاظم ووليد بحر وصالح سدير وعباس أرحيمة.
من جانب آخر، أكد كامل زغير عضو اتحاد كرة القدم أن البرازيلي زيكو قرر منح لاعبي المنتخب راحة لمدة يوم واحد قبل المغادرة إلى تركيا من أجل رؤية عوائلهم وخاصة لاعبي المحافظات، وذلك قبل السفر، حيث سيدخل المنتخب معسكراً تدريبياً خارجياً في مدينة انطاليا ومنتجع ريفا بمدينة اسطنبول استعدادا للمرحلة الأخيرة والحاسمة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.
ويخوض منتخب العراق أولى مبارياته في المرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال البرازيل يوم الثالث من شهر يونيو المقبل أمام منتخب الأردن بالعاصمة الأردنية عمان.
من جانب آخر، تعادل فريقا الطلبة وكربلاء سلبيا في المباراة التي ضيفها ملعب الكرخ أمس الأول في إطار الجولة 24 لدوري النخبة، وبهذه النتيجة أصبح رصيد الطلبة 44 نقطة في المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد كربلاء إلى النقطة 28 في الترتيب الثاني عشر.
من جهة أخرى، أرجأ الاتحاد لكرة القدم مباراة فريقي الصناعة والقوة الجوية التي كان من المقرر أن تقام اليوم على ملعب الأول إلى إشعار آخر، وقال عضو الاتحاد علي جبار إن الاتحاد قرر تأجيل المباراة المذكورة لالتحاق خمسة لاعبين من صفوف فريق القـوة الجويـة بالمعسكر التدريبي للمنتخب الأول الذي سيقام في تركيا.
كما بين أن الاتحاد كان قد قرر في وقت سابق تأجيل المباريات إذا ما التحق أربعة لاعبين من صفوف أي فريق بالمنتخبات الوطنية المختلفة.
يذكر أن خمسة لاعبين التحقوا بتدريبات المنتخب من فريق القوة الجوية، وهم: حمادي أحمد ومثنى خالد وعلي عبد الجبار وإبراهيم كامل وحسام إبراهيم.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»