الرياضي

الاتحاد

سلطان الزعابي ينتزع لقب بطولة فئة «برو مود»

من منافسات بطولة الدراج للمحترفين في حلبة ياس (من المصدر)

من منافسات بطولة الدراج للمحترفين في حلبة ياس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أقيمت يومي الخميس والجمعة الماضيين الجولة الثالثة والنهائية لسلسلة سباقات الدراج للمحترفين 2012 التي تنظمها حلبة مرسى ياس في أبوظبي، حيث حصد السائق الإماراتي سلطان الزعابي المركز الأول عن فئة برو مود بالإضافة إلى الحصة الأكبر من جائزة السباق التي يبلغ مجموعها 500 ألف درهم. شارك في الجولة النهائية من السلسلة وعلى مدار يومين 64 سائقاً ودراجاً محترفاً من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي تنافسوا على تحقيق أقصى السرعات وأقصر الأزمنة خلال سعيهم نحو تحقيق المراكز الأولى في فئات برو مود، و4.8 إندكس، وبرو بايك، وسوبر ستريت بايك، وبرو 6 وسوبر ستريت 8.
وحقق الزعابي زمناً قدره 3.981 بسرعة 303.01 كلم في الساعة ليعزز صدارته لسباق برو مود مبكراً بفوزه في الجولتين الافتتاحيتين، لكنه أخفق في الفوز بالجولة الأخيرة بعد أن انطلق قبل الإشارة، لكنه نجح في الخروج متوجاً بالمركز الأول عن فئته، ليحصل على جائزة مالية بلغت 90 ألف درهم.
وحصل على لقب فئة 4.8 إندكس البحريني محمد سلامة، الذي ضمن ريادته للفئة، لكن الحظ لم يسعفه في الجولة الثالثة والأخيرة تماماً كما حدث مع الزعابي حيث أخفق أمام منافسه القادري وحصل على جائزة مالية 22 ألف درهم.
أما المركز الأول عن فئة برو 6 وجائزته المالية 15 ألف درهم فكانت من نصيب السائق علي السويدي من الإمارات، حيث حقق زمناً قدره 5.440 وسرعة 24.21 كلم في الساعة، في الجولة الافتتاحية وهي النتيجة التي ضمنت له التفوق منذ البداية على الرغم من المنافسة الضارية التي أبداها فهد الرئيسي، والذي خرج بالمركز الأول في الجولة الثانية من ذات الفئة بزمن قدره 5.795 وسرعة 224.21 كلم في الساعة.
وبزغ نجم عبدالله الشطي في فئة سوبر ستريت 8 وجائزته 16,500 درهم حيث تمكّن من جمع أكبر عدد من النقاط خلال الثلاث جولات.
أما المراكز الأولى لسلسلة سباقات الدراج للمحترفين لفئة الدراجات فكانت من نصيب الكويتي مشعل الصبر عن فئة برو بايك، ومواطنه محمد بو راشد لفئة سوبر ستريت بايك، حيث عزز الصبر صدارته بتحقيقه لزمن قدره 4.109 بسرعة 266.25 كلم في الساعة ليخرج متوجاً بجائزة مالية بقيمة 18 ألف درهم، وتبعه بو راشد في المركز الأول عن فئة سوبر ستريت بايك بتحقيقه زمن قدره 4.64 وسرعة 254.10 كلم في الساعة.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت