الرياضي

الاتحاد

أكيليوس بطل الأطباق وسعيد بن مكتوم تاسع الإسكيت في كأس العالم للرماية

حسن رفعت (ايطاليا) - أسدل الستار على منافسات بطولة كأس العالم لرماية الأطباق خاتمة نشاط الاتحاد الدولي للرماية، والتي احتضنتها مدينة لوناتو الإيطالية واستمرت أسبوعا كاملا، بمشاركة أكثر 600 لاعب من مختلف أنحاء العالم.
وتوج الرامي القبرصي جورجيس أكليوس باللقب محققا الميدالية الذهبية برصيد 147 طبقا بعد الشوت أوف مع الروسي شومين فلليري، بفارق طبق واحد عن الرامي الدانماركي هانسن جسبر، فيما تساوى الرماة الثلاثة الآخرين في رصيد 145 وهم اليوناني ماتيس والإيطالي لويجي والنرويجي تور.
وفي بطولة الإسكيت لم تكن النتائج بحجم طموحات رماتنا، حيث حل الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في المركز التاسع محققا 119 طبقا منها 72 في اليوم الأول، بواقع 23 و24 و24 و23 و25 طبقا، وحقق سيف بن فطيس 188 طبقا بواقع 23 و24 و23 و25 و23 طبقا محتلا المركز السادس عشر، أما الرامي محمد حسن فقد كان في برج نحسه ولم يوفق وحقق أدنى نتيجة له منذ سنوات عدة وهي 105 طبقا. وعاد رماة التراب والدبل تراب الى البلاد أمس فيما قرر لاعبو الإسكيت استمرار معسكرهم الخارجي بين لوناتو الإيطالية وماريبور بسلوفينيا حتى موعد أولمبياد لندن وبعدها العودة الى الإمارات.
وشهدت البطولة تتوج الأميركي جوشا ريشموند بطلاً للعالم في بطولة الدبل تراب، محققاً 193 طبقاً، لينال ذهبية البطولة، بعد أداء قوي، محولاً تراجعه الى المركز الثالث في نهاية الجولات الثلاث التأهيلية الى فوز مستحق.
وحل الروسي فيكييف ثانياً برصيد 191 طبقاً لينال الميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب مواطنه موسين الذي حل ثالثاً برصيد 190 طبقا بعد أن احتكم مع الكويتي فهيد الديحاني إلى الشوت أوف، ليحتل الديحاني المركز الرابع، تلاه في المركز الخامس المالطي ويليام برصيد 187 طبقاً، ثم نجم منتخبنا الوطني سيف الشامسي برصيد 186 طبقا.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي