الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

6 لاعبين يتقاسمون الصدارة في سباق «الأساتذة»

6 لاعبين يتقاسمون الصدارة في سباق «الأساتذة»
5 أغسطس 2019 00:24

أبوظبي (الاتحاد)

تواصلت الإثارة خلال الجولة الثانية والثالثة من فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ26 للشطرنج الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بفندق سوفتيل الكورنيش أبوظبي، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبمساهمة ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، والذي يدخل يومه الثالث اقتراباً من التتويج المحدد له السبت المقبل.
وبنهاية الجولة الثالثة، تصدر منافسات بطولة الأساتذة 6 لاعبين برصيد كامل من النقاط دون تعادل أو خسارة، وهم الجورجي جوبافا بادور، الصربي ألكسندر إنديج، الإيراني برهم مقصودي، الأوزبكي نادر بيك عبد الستاروف، وألكسي ألكسندروف من بيلاروسيا. وشهدت الجولة الثالثة التي انتهت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول في بطولة الأساتذة الدولية تعادل لاعبنا سالم عبد الرحمن مع الأوزبكي يعقوبوف نادر بيك بعد مباراة متكافئة نسبياً، مع تميز سالم بتفوق طفيف أحياناً لم يكن كافياً للفوز ليفرض التعادل نفسه على كلا الطرفين.
وجمعت الطاولة الثانية، الإيراني برهم مقصودي بطل العالم للشباب مع مواطنه إيديني بويا، واتسمت المباراة بينهما بالحذر الشديد حتى مرحلة متأخرة من المباراة، إلا أن مقصودي استغل لياقته التي أسعفته في نهاية المباراة ليحسم اللقاء لمصلحته وليصعد لصدارة البطولة بثلاثة نقاط من ثلاث جولات، في حين حضرت الإثارة والتشويق في مباراة قطبي الطاولة الثالثة البولندي سوكو بارتوز وألكسندروف من بيلاروسيا الذي فاز بنتيجة اللقاء بعد حصوله على وضع رابح في مرحلة مبكرة من المباراة، لينتقل للصف الأول من الصدارة أيضاً برصيد ثلاث نقاط من ثلاث جولات. وعلى الطاولة الرابعة، فاز الصربي ألكسندر إنديج على الروسي دانييل يوف، وعلى الطاولة الخامسة سيطر التعادل على نتيجة المباراة بين الروماني أندريه ستراتسكو والتركي مصطفى يلمز.
وتجمع الجولة الرابعة المتصدرين الستة، حيث يكون لقاء برهم مقصودي على الطاولة الأولى مع مانويل بتروسيان، وعلى الطاولة الثانية جوبافا بادور مع ألكسندر إنديج، وعلى الثالثة إلكسي ألكسندروف مع نادر بيك عبد الستاروف. وفي منافسات البطولة المفتوحة، ارتفعت حدة الإثارة في المنافسات التي ضمت 250 مشاركاً، منهم 71 لاعباً من الإمارات، و57 لاعباً من الهند، و23 من الفلبين، وتقلص عدد المنافسين على الصدارة إلى 17 لاعباً برصيد 3 نقاط لكل منهم دون خسارة أو تعادل.
ويتصدر الإماراتي إبراهيم سلطان المشهد قمة الترتيب مع مواطنه علي عبد العزيز بعدما أنهى اللاعبان الجولة الثالثة بثلاث نقاط من ثلاث جولات، ومعهما السعوديان عبد الرحمن المسرحي وعبد الملك الفايز بجانب المصري عبد الحميد عرفان، وثمانية لاعبين من منتخب الهند هم: سميت جروفر، جونا سيكران، نافيين جين، ديفاني كوش، باهرات جون، لكشمي سي، جيوسثنا، هارشا فارديني، ومن أهم لقاءات الجولة الرابعة مباراة إبراهيم سلطان مع سميت جروفر وعلي عبد العزيز مع أزالي طناز.
من جهة ثانية، انطلقت أمس بطولة الناشئين بمشاركة 155 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات، منهم 67 من لاعباً الإمارات، و48 من الهند، و8 من كازاخستان، و6 من الصين، ومثلهم من أوزبكستان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©