الرياضي

الاتحاد

الشارقة والنصر يتأهلان إلى المربع الذهبي لسوبر اليد

النصر تجاوز عقبة الشباب وضرب موعداً مع الجزيرة في نهائي «سوبر اليد» (تصوير أفضل شام)???

النصر تجاوز عقبة الشباب وضرب موعداً مع الجزيرة في نهائي «سوبر اليد» (تصوير أفضل شام)???

رضا سليم (دبي) - تأهل فريقا الشارقة والنصر إلى المربع الذهبي لكأس السوبر لكرة اليد للرجال بعد فوزهما على الوصل والشباب، ليلتقي الشارقة مع الأهلي، والنصر مع الجزيرة غدا بصالة الشارقة، والفائزان يصعدان إلى النهائي المقرر السبت المقبل بصالة النادي الأهلي طبقا لنظام البطولة.
وتتجه النية داخل لجنة الحكام بالاتحاد لاستقدام حكام أجانب في الدور نصف النهائي للبطولة غدا، وهناك عدد من الحكام المرشحين من قطر والبحرين والمغرب وسلوفينيا، بينما يدير النهائي طاقم إماراتي.
جاء تأهل الشارقة بعد فوزه على الوصل 33/29 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة النصر، والتي جاءت قوية من البداية ونجح الوصل في خطف التقدم على الشارقة 2/0، و3/2، و4/3، وكان أول تعادل في اللقاء 5/5، وتحرك فريق الشارقة بشكل جيد ونجح في التعادل الثاني 8/8، بعدها تفوق في الأداء والنتيجة ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق 3 أهداف 16/13.
مع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق الشارقة لتوسيع الفارق الذي وصل إلى 4 أهداف وفي بعض فترات المباراة نجح الوصل في تقليص الفارق إلى هدف، إلا أن الاصفر لم ينجح في تحقيق التعادل في الشوط الثاني ولو مرة واحدة، ليتفوق الملك الشرقاوي في نهاية اللقاء بفارق 4 أهداف، 33/29، ليصعد الشارقة لمواجهة الأهلي الذي التقى معه مؤخرا في الدوري وفاز عليه وحرمه من الصعود المبكر إلى منصة التتويج.
أدار اللقاء علي جعفر ومحمد جمعة وعلى الطاولة عمر الزبير ومحمد النعيمي وراقبها حميد راشد.
وأكد عاصم السعدني مدرب الشارقة بعد المباراة، “أن الفوز كان هدف الفريق من البداية حيث دانت سيطرة لاعبيه، رغم أن الفريق من صغار السن ويضم عددا كبيرا من لاعبي الشباب الذين نجهزهم للمواسم المقبلة ليرسموا مستقبل للفريق”، مشيرا إلى أن المباراة شهدت إصابة كل من محمد هلال وأحمد هلال وينتظر الجهاز الفني تقرير الجهاز الطبي بشأنهما، كما يغيب عن الفريق اللاعب ضاحي للإصابة وربما لن يلحق بالموسم، وأصيب في مباراة العين ويعد من أهم اللاعبين في الفريق.
أضاف: “المباراة المقبلة امام الأهلي بطل الدوري ستكون صعبة فريق، خصوصا وان الفريق يضم لاعبين على أعلى مستوى، خاصة المحترفين حماصة وحسن زكي ولكن طموحات الشارقة الفوز والصعود إلى نهائي السوبر”، مشيرا إلى أن إقامة المباراة على صالة الشارقة ستكون سلاح ذو حدين، الأول أنها على ملعبنا وبين جماهيرنا والاتجاه المعاكس أنها ستمثل ضغط على اللاعبين من أجل الفوز. في الوقت نفسه، نجح فريق النصر في التأهل إلى مربع السوبر بالفوز على الشباب بفارق 6 أهداف، في ديربي تسيده النصر بقيادة المغربي نور الدين بو حديوي، أدار اللقاء إسماعيل سالم وفاضل غلوم وعلى الطاولة طارق خميس وياقوت خاطر وراقبها شهاب أحمد. وأكد نور الدين بوحديوي مدرب النصر أن فريقه لعب مباراة كبيرة أمام الشباب الذي ظهر بمستوى رائع في الدوري وتعاملنا مع المباراة من هذا المنطلق ونفذ لاعبونا الخطة ونجحنا في التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة، اضاف: “دائما مباريات الكؤوس تحتاج إلى التعامل بالقطعة لأنها تقام بنظام خروج المغلوب وقد ركزنا في مباراة الشباب والآن جاء الدور على مواجهة الجزيرة”.
وزاد: “طلبت من اللاعبين نسيان مباراة الشباب والتركيز في التدريبات وعدم التمادي في الاحتفال بالتأهل إلى المربع لأن الفريق سيواجه الجزيرة وجميع الأوراق بالنسبة للفريقين مكشوفة وهو ما يجعلنا ندرس المنافس جيدا وانتظر من اللاعبين أن يقدموا المستوى المطلوب ويصعدوا إلى نهائي البطولة”.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي