الاتحاد

الرياضي

اندرسون يطيح تييم بـ «التخصص» في «واشنطن»

واشنطن (أ ف ب)

سدد الجنوب أفريقي كيفن اندرسون 21 إرسالا ساحقاً حسم في الأخير منها مباراته مع المصنف أول النمساوي دومينيك تييم، بينما حققت الكندية بيانكا أندريسكو إنجازاً تاريخياً بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، وذلك ضمن دورة واشنطن الأميركية للتنس.
وفاز أندرسون في الدور الثالث الخميس على تييم 6-3 و6-7 (6-8) و7-6 (9-7) ليبلغ ربع نهائي الدورة التي تشكل استعداداً لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى، والتي من المقرر انطلاقها في 28 أغسطس.
وفي لقاء استغرق ساعتين و46 دقيقة وأنقذ خلاله أندرسون (31 عاماً) فرصة لتييم للفوز بالمباراة، ثبت الجنوب أفريقي عقدته لمنافسه النمساوي الشاب (23 عاماً)، إذ تغلب عليه في سادس مواجهة بينهما.
وقال أندرسون: كسر (تييم) إرسالي في المجموعة الثالثة إلا أنني حققت إرسالات كبيرة، قمت بعمل رائع في النجاح بالإرسالات الأولى والتمكن من العودة إلى المباراة.
وقال تييم الذي لم يكسب سوى مجموعتين في مبارياته مع أندرسون (كلها على الملاعب الصلبة)، «لا أحبذ مواجهة لاعبين يتمتعون بإرسالات كبيرة بشكل عام، ماذا يمكنني أن أفعل؟، لا شيء».
وأضاف: إنها خسارة سيئة، لا يمكن أن تسير الأمور في مصلحتي في كل مرة، ليس سهلا الانتقال إلى ملاعب صلبة بعد انقطاع طويل.
وسيلتقي اندرسون في الدور المقبل الهندي المغمور يوكي بهامبري الذي تغلب على الأرجنتيني جيدو بيلا المصنف 100 عالمياً 6-7 (5-7) و6-3 و6-1، ولم يلتق أندرسون وبهامبري في مباراة رسمية، إلا انهما تدربا سوياً.
وبلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانياً الدور ربع النهائي أيضاً بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-4 و7-5، وهي المرة الثانية فقط يتغلب نيشيكوري، بطل واشنطن 2015، على دل بوترو حامل لقب الدورة ثلاث مرات، في سبع مواجهات بينهما.
ويلاقي نيشيكوري في الدور المقبل الأميركي طومي بول الفائز على جيل مولر من لوكسمبورج 6-7 (3-7)، 6-4، و6-3.
وتغلب الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثاً وحامل اللقب عام 2014 على القبرصي ماركوس بجداتيس 7-6 (9-7) و6-3، ليلاقي الأميركي جاك ستوك الفائز على مواطنه جاريد دونالدسون 7-6 (8-6) و6-2.
وخسر البلغاري جريجور ديميتروف الرابع، أمام الروسي دانييل مدفيديف 4-6 و2-6 في مباراة استغرقت 63 دقيقة.
ولدى السيدات، حققت الكندية أندريسكو (17 عاماً) المصنفة 167 عالمياً، إنجازاً بفوزها على الفرنسية ملادينوفيتش المصنفة 13 عالمياً 6-2 و6-3، لتصبح أول لاعبة مولودة في القرن الحادي والعشرين، تتغلب على إحدى اللاعبات العشرين الأوليات في العالم، وهو الفوز الثاني للاعبة الكندية في مباراة رسمية.
وقالت: لم أعتقد أنني سأتمكن من الفوز بالمباراة، حلمي أن أصنع التاريخ وهذا ما قمت به، هذه بداية.
وتلتقي أندريسكو في ربع النهائي الألمانية المخضرمة أندريا بيتكوفيتش الفائزة على الكندية أوجيني بوشار 6-2 و4-6 و6-صفر.
وفي مباريات أخرى، عانت المصنفة أولى الرومانية سيمونا هاليب لتخطي الكولومبية ماريانا ديوك مارينو 3-6 و6-4 و6-2 وسط حرارة مرتفعة وصلت إلى 47 درجة على أرض الملعب.
وقالت هاليب: كان الطقس حاراً جداً، كنت منهكة على أرض الملعب والأمر نفسه ينطبق على منافستي، لذا قلت بإنه يتعين علي أن استمر في الكفاح حتى لو كنت أعاني.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»