السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

50 «سكوتر» سياحياً في 5 مواقع حيوية برأس الخيمة

50 «سكوتر» سياحياً في 5 مواقع حيوية برأس الخيمة
24 يناير 2020 01:02

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن نشر 50 «سكوتر» سياحياً في 5 مواقع حيوية بإمارة رأس الخيمة، وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية المعتمدة للمشاريع المستحدثة للعام «2020 - 2025».
وأكدت الهيئة أن هذه الوسيلة الجديدة الأولى المعتمدة في الإمارة والمتاحة للشرائح كافة ستوفر الوقت والجهد في قصد المواقع المختلفة، خاصة القريبة من بعضها بعضاً، وستوفر لهم وسيلة جديدة للتنقل من مكان إلى آخر بعيداً عن استخدام المركبات.
وقال المهندس إسماعيل البلوشي، مدير عام الهيئة: «إن الهيئة وضمن خططها الاستراتيجية للعام 2020 - 2025 والتي ركزت على 5 غايات استراتيجية و15 هدفاً استراتيجياً و49 مؤشر أداء، من أهم تلك الغايات، إسعاد الناس والمتمثلة في تقديم خدمات متميزة وذكية، وتوفير بيئة عمل محفزة وسعيدة، وبناء قدرات وكفاءات قيادية، واستقطاب الكفاءات والمحافظة عليها».
وذكر أنه من ضمن تلك المشاريع الجديدة التي انطلقت على أرض الواقع خلال العام الجاري، تدشين مشروع السكوتر السياحي صديق البيئة الذي يوفر خدمة التنقل إلى الوجهات بأسرع وقت ممكن، خاصة للوجهات القصيرة وبتكاليف مخفضة، حيث يمكن استخدامه بشكل ترفيهي أو بغرض التنقل.
وذكر أن السكوتر السياحي يتم تفعيل استخدامه عن طريق الدخول عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالهيئة المتاح، عن طريق الهاتف الذكي، والعمل على تسجيل الدخول، والتعرف على السكوترات المتاحة ومواقع وجودها والرسوم المتعلقة بهذه الخدمة، والتي تحدد بحسب الوقت المستغرق في استخدام هذه الوسيلة ليتمكن المتعامل من تفعيل السكوتر الذكي وبدء استخدامه.
وأشار إلى أن السكوتر السياحي يبدأ رسم تشغيله من مبلغ 4 دراهم و60 فلساً للدقيقة، بالإضافة إلى وجود باقات متنوعة تمكن المتعاملين من شرائها ليحظوا بأوقات مطولة في استخدام هذه الوسيلة الجديدة في التنقل للوجهات القصيرة المحددة، والتنقل من نقطة إلى أخرى بأفضل الطرق وأقل الأسعار.
وأكد أن الهيئة حرصت على عمل دراسة متأنية ومسبقة على أهم المواقع الحيوية التي سيتم توزيع ونشر تلك السكوترات خلالها، والواقعة في إمارة رأس الخيمة، بهدف تقديمها كخدمة نقل وترفيه لشريحة متنوعة من أفراد المجتمع، حيث وقع الاختيار على جزيرة المرجان، وكورنيش القواسم، وريتز كارلتون الوادي، والمنار مول، والهيلتون جاردن إن، وذلك ضمن المرحلة الأولى التي تستمر 6 أشهر التي تضم تشغيل شركتي «أرنب» و«سيرك» لأول سكوتر سياحي.
وذكر أن الهيئة ستعمل على تنفيذ دراسة أخرى أيضاً بعد تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، متعلقة بمدى إقبال الجمهور المستخدم لهذه الوسيلة، حيث إنه في حال لاقت إقبالاً لافتاً، ستعمل الهيئة على زيادة أعداد السكوترات المقدمة والمواقع التي سيتم نشر تلك الوسيلة خلالها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©