السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دفاع مدني دبي تعلن عن تحديث دليل الإمارات للحماية من أخطار الحريق

دفاع مدني دبي تعلن عن تحديث دليل الإمارات للحماية من أخطار الحريق
21 يناير 2019 20:13

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي عن إجراء تحديث على دليل الإمارات للحماية من أخطار الحريق. جاء ذلك خلال الورقة التي قدمتها المهندسة سلمى حميد في المؤتمر المصاحب لفعاليات معرض "إنترسك 2019" في دورته الحادية والعشرين والمقام بمركز دبي التجاري العالمي.
وأكدت المهندسة سلمى حميد أن التعديلات تنقسم إلى تصنيفين رئيسيين لكل من الاشتراطات والمقاييس ومن أبرزها أنه تم تقليل سعة خزانات المياه من 60 دقيقة إلى 30 دقيقة لأنواع محددة من المباني بالإضافة إلى تقليل سعة المضخات الخاصة بالمباني التي تتضمن فوهات حريق من ألف و 500 جالون/ للدقيقة إلى ألف جالون/ للدقيقة.
من جانبه أكد سعادة العقيد خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الحماية والسلامة أن الورقة التي قدمتها المهندسة سلمى حميد تمثل خلاصة التجارب العملية من خلال العمل التخصصي الذي ظل يستخلص كل ما من شأنه أن يعزز عملهم واستدامة التطور فيه لتفادي الإشكالات التي يمكن أن تمثل عقبات في مجمل عمليات الدفاع المدني.
ومن أبرز النقاط التي استعرضتها الورقة إلغاء نظام الإطفاء الغازي النظيف من غرف الكهرباء والهاتف في الطوابق المتكررة كما تم تقليل عرض شوارع دخول آليات الإطفاء من 6 م إلى 4.5م بالنسبة للمباني الواقعة على الواجهات المائية، كما تم إلغاء المرشات التي كانت تطلب للأسقف المعلقة بالإضافة إلى توفير المرشات في الشرفات كمتطلب رئيسي نظراً لما يشكله من أهمية بالغة في عملية الحماية من أخطار الحريق.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©