الاتحاد

الإمارات

إيواء المتأثرين من حريق برج «الشعلة» في فنادق

وفرت الشرطة والجهات المختصة في دبي مأوى للعوائل والسكان المتضررين من حريق برج «الشعلة» خلال عدة ساعات من اندلاعه.

وتم توفير السكن للمتأثرين في ثلاثة فنادق مجاورة للبرج، بحسب صفحة الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على «تويتر».

وقد تضافرت جهود مختلف الجهات الحكومية في دبي في التعامل مع الحريق وتوفير أماكن سكن بديلة للمتأثرين بالحادث.

وقال قائد عام شرطة دبي اللواء محمد المري إن البلاغ ورد الساعة 12 و17 دقيقة من بعد منتصف ليلة الخميس، مضيفا أن فرق الدفاع المدني وإنقاذ دبي والإسعاف الموحد وهيئة الطرق والمواصلات انتقلت إلى عين المكان وتم التعامل مع الحريق وإخلاء السكان. وأكد المري أن العملية استمرت حتى الثانية و45 دقيقة وحتى التأكد التام من خلو البرج بالكامل ونقل السكان إلى برج الأميرة.

وأوضح قائد عام شرطة دبي عدم وجود أية إصابات.

بدوره، أكد اللواء راشد المطروشي مدير عام الدفاع المدني أنه تمت السيطرة على الحريق في توقيت قياسي بدون خسائر في الأرواح سواء من سكان البرج أو من فرق الإنقاذ. وشاركت المراكز الخمس من الدفاع وشرطة دبي والإسعاف وهنالك عمل متجانس لعملية الانتهاء وتقليل الخسائر.  كما تم إنقاذ حيوانات أليفة.

فيما قال اللواء خليل المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي إن الحريق شب أولا بالطابق 26 ثم امتد لشرفات عدة طوابق حيث لم يصل إلى الشقق من الداخل لافتا إلى أن 3 فنادق استقبلت السكان فيما تم استلام المبنى حاليا من قبل الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي لحراسته وتأمينه لحين الانتهاء من عمليات التبريد على أن يباشر فريق الأدلة الجنائية بعدها الوقوف على أسباب الحريق.

 

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس كازاخستان