الاقتصادي

الاتحاد

عقد عمان الآجل في «دبي للطاقة» يسجل ارقاماً قياسية خلال ابريل

دبي (الاتحاد) - بلغ إجمالي حجم التداول لعقد عمان الآجل في بورصة دبي للطاقة 123162 عقداً خلال أبريل الماضي، بزيادة قدرها نحو 10000 عقد مقارنة مع الرقم القياسي السابق المسجل في الشهر السابق.
وبلغ متوسط حجم التداول اليومي لشهر أبريل 6158 عقداً.
وفي 25 أبريل، سجل عقد عمان الآجل في بورصة دبي للطاقة رقماً قياسياً جديداً في حجم التداول اليومي بلغ 12648 عقداً، مرتفعاً عن الرقم السابق البالغ 10142 عقداً والذي تم تسجيله في 15 فبراير الماضي.
وقال أحمد شرف رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة في بيان صحفي “يؤكد هذا النجاح المتواصل في تسجيل أرقام قياسية جديدة، الزخم المستمر الذي تشهده بورصة دبي للطاقة خلال عام 2012، وثقة السوق المتنامية في عقد عمان الآجل للنفط الخام”. وأضاف “في الوقت الذي نواصل فيه العمل على تكريس مكانة عقد عمان في بورصة دبي للطاقة باعتباره المعيار الأساسي لتسعير النفط الخام في أسواق شرق السويس، نتلقى المزيد من الدعم والتشجيع من خلال ازدياد وتنوع المشاركين في السوق الذين يتداولون عبر البورصة. في حين نواصل تركيز جهودنا للحفاظ على هذا الزخم خلال عام 2012 وما بعده”.
بدوره، قال جون كروس، الشريك المؤسس لشركة دامان كواترو المتخصصة في وساطةعقود النفط “إن أهم ما يمكن ملاحظته بشأن أحجام التداول الجديدة في بورصة دبي للطاقة، هو أنها تشمل جميع أنواع التداول الممكنة في البورصة، من التداول عبر الشاشة إلى هوامش الفراشة وهوامش التقويم، إضافة إلى التداول المادي بالطبع”.

اقرأ أيضا

البنك الدولي يدعم دول الساحل الإفريقي بـ7 مليارات دولار