الاتحاد

الاتحاد نت

في الحلقة الرابعة من "أمير الشعراء" الزبير دردوخ يتأهل

الزبير دردوخ

الزبير دردوخ

شهدت الحلقة الرابعة من حلقات المرحلة الأولى، والتي نظمت مساء أمس في شاطئ الراحة، وبثتها قناة أبوظبي الأولى على الهواء مباشرة، منافسة قوية بين الشعراء الزبير دردوخ من الجزائر، وعبد الحميد يوسف من قطر، ومحمد تركي حجازي من الأردن، وهشام الجخ من مصر، وذلك أمام لجنة تحكيم تضم كلا من د. علي بن تميم، ود. صلاح فضل، ود. عبد الملك مرتاض.."الاتحاد نت" رصدت النتائج، فإلى التفاصيل..

قصائد ونتائج
عن قصيدته "خلوة يوسفية" حصل الشاعر الجزائري الزبير دردوخ على بطاقة التأهل في حلقة البارحة للمرحلة الموالية بنسبة 37 بالمئة، والتي نالت إشادة اللجنة والجمهور، فيما حل عبدالحميد اليوسف ثانياً، بقصيدته "خيوط في بردة الشعر"، ثم ثالثاً محمد تركي حجازي، الذي القى قصيدته "نقوش على نافذة الروح"، وهشام الجخ في المركز الرابع، بقصيدته "التأشيرة"، غير أن جمهور الإنترنت منحه 85%، كما تفاعل الجمهور بحرارة مع قصيدته، ومازلت أمام الشعراء الثلاثة الفرصة للتأهل للمرحلة المقبلة، حيث سيتم اختيار شاعرين بعد تصويت الجمهور.

مجاراة بين النبطي والفصيح
بعد ذلك كالعادة، كان الجمهور على موعد مع فقرة المجاراة، حيث رحب مقدم البرنامج الفنان باسم ياخور بالشاعرة السورية نجمة الدورة الثالثة من مسابقة أمير الشعراء قمر صبري جاسم، والشاعر عبد الرحمن الشمري من السعودية أحد نجوم الموسم الأول من مسابقة "شاعر المليون"، لدخول مجاراة بين الشعر النبطي والفصيح، قدم كل منهما فيها قصيدتين جاريا بعضهما من خلالهما، نالت الكثير من الرضا والتصفيق.

فرسان الحلقة المقبلة
وستكون الحلقة المقبلة، وهي الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى من أكبر تظاهرة تلفزيونية تحتفي بالشعر الفصيح، مساء الأربعاء المقبل، وسيكون فرسانها على التوالي كل من الشيخ التيجاني بن شغالي من موريتانيا، وعلا محمد قاسم برقاوي من فلسطين، وعلي جبريل ديارا من مالي، وقاسم محمد الشمري من العراق.

اقرأ أيضا