الاقتصادي

الاتحاد

بدء عمليات تأجير مشروع المستودعات الجاهزة في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي

نموذج تصميم المستودعات الجاهزة المتوقع إنجازها العام المقبل (من المصدر)

نموذج تصميم المستودعات الجاهزة المتوقع إنجازها العام المقبل (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - بدأت منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي “كيزاد”، أمس، عمليات التأجير المسبق لمشروع المستودعات الجاهزة ضمن المنطقة الحرة وخارجها، والتي تتجاوز مساحتها التخزينية 220 ألف متر مربع.
وأوضحت “كيزاد” في بيان صحفي أمس أن المستودعات الجديدة تتميز بمواصفات بناء وجودة عالية. ومن المقرر تسليم المشروع البالغة تكلفته 600 مليون درهم، بحلول الربع الثاني من عام 2013.
وتقع المستودعات الجاهزة بالقرب من ميناء خليفة الجديد، وعلى مسافة قريبة من طريق أبوظبي-دبي السريع ومخرج طريق الإمارات. كما يبعد المشروع حوالي 35 كيلومتراً عن مطار أبوظبي الدولي، ومسافة 52 كيلومتراً عن مطار آل مكتوم الدولي بدبي، ومسافة 60 كيلومتراً عن مركز مدينة أبوظبي، و45 كيلومتراً عن منطقة جبل علي الحرة.
ويتيح الموقع الاستراتيجي للمشروع مرونة كبيرة لأصحاب الأعمال والمشاريع لنقل وشحن بضائعهم بسهولة كبيرة وسرعة عالية لمراكز التوزيع والتصدير.
وقال خالد سالمين الكواري نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية “كيزاد” في شركة أبوظبي للموانئ “يمثل مشروع المستودعات الجاهزة إضافة جديدة لمجموعة المشاريع الرائدة التي نقدمها، وكإضافة قيَمة لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستفادة من حلول تخزين مبتكرة ومتطوَرة ذات مساحات كبيرة، سواءً في المنطقة الحرة أو خارجها”.
وأضاف “تتيح كيزاد عبر المشروع الجديد، فرص وصول أسهل للأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، عبر وحدات تخزين بتكلفة تشغيلية منخفضة، وتصميم متطوَر يلبي جميع احتياجات عملائنا”. وأكد أن “كيزاد” تسعى من خلال الحجز المسبق، إلى مواصلة التزامها بدعم شركائها عبر توفير عقود تأجير مميَزة لضمان استدامة ونجاح أعمالهم.
وحول مواصفات المستودعات الجاهزة، قال الكواري “سيتم تطوير مخططات وحدات المستودعات الجاهزة عبر ثلاث مراحل، وتتألف المرحلة الأولى من تجهيز مساحة تخزينية تعادل 40 ألف متر مربع وتحتوي على وحدات جاهزة متنوعَة تبدأ مساحتها من 1000 متر مربع”. كما ستحتوي كل وحدة على مساحة مكتبية، وتجهيزات تحميل اختيارية وإمكانية تزويدها بأجهزة التكييف أو تحويلها لمستودعات مبرَدة.
وتم تصميم المشروع وفق أرقى المعايير العالمية الصديقة للبيئة، وبالتماشي مع تصنيف اللؤلؤة الثانية ضمن معايير برنامج استدامة.
وتتيح “كيزاد” تأجير مساحات تخزينية في المنطقة الحرة بمساحة تصل إلى 21,5 ألف متر مربع، بينما تتجاوز مساحة أكبر وحدة تخزين جاهزة خارج المنطقة الحرة 11 ألف متر مربع.
وتشغل المرحلة الأولى من “كيزاد”، والتي تكتمل في الربع الأخير من عام 2012، مساحة 51 كيلو متراً مربعاً وبقيمة استثمارية تبلغ 26,5 مليار درهم (7,2 مليار دولار).

اقرأ أيضا

شبكات النطاق العريض في الإمارات الأسرع عالمياً