الاتحاد

قطر.. تنتحر

وزير الدفاع القطري يتبنى «أكاذيب» الحوثي

أبوظبي (موقع 24)

تبنى وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية، رواية الحوثيين متهماً صحافياً إعلامياً يمنياً أنه نشر صورة مع معدات عسكرية أدت إلى استشهاد 50 جندياً إماراتياً في مأرب اليمنية. ووفقاً لصحيفة «الوطن» السعودية، أمس، جاءت رواية الوزير القطري بعد عامين من تبني الحوثيين للرواية نفسها، وترويجهم لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما نفاه الصحافي حينئذ في بيان، مبدياً استعداده للمساءلة والمحاكمة لإثبات براءته من الإشاعات التي اتُّهم بها.
وبحسب الصحيفة، نفي الصحافي اليمني سام الغباري الأكاذيب التي اتهمه بها وزير الدفاع القطري من منبر قناة «الجزيرة» القطرية، في محاولة يائسة من العطية لتبرير مواقف قطر التي حاولت النيل من تماسك قوات التحالف في اليمن، مسربةً معلومات أدت في كثير من الأحيان إلى النيل من قوات التحالف، كحادثة استشهاد أكثر من 50 جندياً إماراتياً في مأرب اليمنية.
وكان العطية قد قال في تصريحاته: «لم تتواجد القوات القطرية على الإطلاق في مأرب، ولم تدخلها، بل كان لها مهماتها على الحدود السعودية، حيث كلفت بأن تكون مع أشقائنا في القوات السعودية على الحدود الجنوبية، كان لدينا 7 نقاط، وكانت مسؤوليتنا حمايتها.. وأعتقد أن مقتل الجنود الإماراتيين كان بسبب أن أحد الصحافيين العاملين لدى إحدى صحف دول الحصار صوّر المنطقة العسكرية التي يتواجد فيها الإماراتيون، ورفع الصورة على موقع فيس بوك، ما أدى لاستهدافهم»، مشيراً بذلك إلى الإعلامي اليمني سام الغباري.
وكانت وسائل التواصل الإعلامي أظهرت صورة للإعلامي سام الغباري مع عربات قوات الجيش، لكن فات العطية أن الصورة التقطت في الجوف، بينما استشهد الإماراتيون في مأرب، وفقاً للصحيفة.

اقرأ أيضا