الاتحاد

الإمارات

«مدني أبوظبي» يسيطر على حريق مستودع في «ميناء زايد»

أبوظبي (الاتحاد)

سيطرت فرق الدفاع المدني في أبوظبي على الحريق الذي اندلع فجر أمس في مستودع بمنطقة ميناء زايد في أبوظبي، نتج عنه احتراق المستودع والذي بداخله مطبعة أوراق، كما تسبب الحريق بتلوث عام بالمكان نتيجة الدخان المتصاعد منه، دون أن يصاب أحد بأذى.
وشارك اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، في الإشراف على عمليات مكافحة الحريق ميدانياً، والذي يصنف بالمتوسط ووقع في منطقة مستودعات ومنشآت صناعية، ولكن بهمة عناصر الدفاع المدني تمت السيطرة عليه بوقت قياسي، وحصر النيران في المنطقة التي تعرضت للحريق الممتلئ بالأوراق والمواد القابلة للاشتعال، دون تسجيل أية إصابات أو خسائر بشرية، ومنع انتشار النيران وامتدادها للأماكن المجاورة.
وأكد العقيد محمد عبدالجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، جاهزية واحترافية عناصر الدفاع المدني للتعامل مع أي حريق، مضيفاً أن الوقت المستغرق في السيطرة على هذا الحريق وتأمين المكان بالكامل يعد دليلاً على سرعة الاستجابة مع الخبرة العملية الممتازة في كيفية التصرف السريع في مثل هذه الحوادث.
وأشار إلى الجهود التي بذلها الجميع من وقت الوصول من عملية الاقتحام والمكافحة، وإغلاق جميع الفجوات وعدم انتشار اللهب إلى المستودعات المجاورة مع العلم بأن المستودعات متقاربة من بعضها البعض بطريقة كبيرة.
وكانت غرفة العمليات في أبوظبي تلقت بلاغاً عن الحريق الساعة الثانية وال 25 دقيقة من فجر أمس، وهرعت فرق من مركز الميناء وبإسناد مركبات من مراكز أخرى في أبوظبي إلى مكان الحريق، وباشرت على الفور إجراءات إطفاء النيران وتأمين المكان.

اقرأ أيضا