الاتحاد

الإمارات

«مرور الظفرة» تنظم حملة توعية للسائقين بفحص الإطارات

إيهاب الرفاعي (الظفرة)

نظمت إدارة مرور الظفرة بالتعاون مع شركة المسعود «برجيستون» حملة للتوعية بمخاطر الإطارات غير الصالحة، وذلك ضمن حملة «صيف بلا حوادث» وتهدف إلى تثقيف السائقين بسلامة الإطارات من حيث تاريخ صناعتها ومدة صلاحيتها بعد تركيبها وفحصها وتبديلها، والتأكد من حالة الإطارات الجديدة قبل الشراء وعدم تأثرها بالرطوبة ودرجات الحرارة.
وتستهدف الحملة الحد من الأسباب كافة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية الصيفية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، والتوعية بأكثر المخالفات المرتكبة خلال الصيف.
وأوضح الرائد عبدالرحمن عبدالله آل علي مدير فرع العلاقات العامة بإدارة مرور الظفرة أن هذه الفترة من العام تشهد ارتفاع درجات الحرارة، ما يزيد من مخاطر وقوع الحوادث بسبب انفجار الإطارات، واتباع الإرشادات الصحيحة لضمان سلامتها، ومنها ملائمة الإطار المستخدم وقياسه ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، وسنة الصنع.
ويعاقب القانون المروري على عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير بمخالفة قدرها 200 درهم، وحجز المركبة لمدة 7 أيام.
وحث آل علي السائقين بضرورة الاهتمام بشراء الإطارات الصالحة محذرا من خطورة شراء إطارات تالفة أو غير مطابقة للمواصفات سعياً وراء أسعار أقل وغير مكلفة وما يترتب على ذلك من آثار سلبية قاتلة، حيث إن ظاهرة انسلاخ إطارات السيارات على الطرقات تعكس أسباباً عديدة من بينها انتهاء صلاحية الإطار رغم شكله الظاهري بأنه جديد أو رداءة الإطار الذي لا يتناسب مع قوة السيارة وعدم مطابقته للمواصفات.
 

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: فهم المستقبل جزء من المساهمة في صناعته