أرشيف دنيا

الاتحاد

يحدث في الإمارات

لوحة تبين روعة المخطوطات العربية في ملتقى الشارقة للخط (من المصدر)

لوحة تبين روعة المخطوطات العربية في ملتقى الشارقة للخط (من المصدر)

«شباب الدار»
تتواصل لليوم ما قبل الأخير ورش برنامج «شباب الدار» الذي تنظمه مؤسسة التنمية الأسرية. ويهدف هذا البرنامج إلى إعداد جيل قادر على إدارة ذاته وتعزيز ثقته بنفسه، وغرس مهارات حل المشاكل واتخاذ القرار، وترسيخ قيمة المسؤولية الفردية والمجتمعية، وإكساب الشباب طرق التعامل والحوار الإيجابي مع الآخرين.
المكان: العين، رماح، وسويحان (أبوظبي)
الزمان: اليوم من 5 إلى 8 مساءً

ملتقى الخط
تتواصل فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى الشارقة للخط تحت شعار «كون». وتتضمن فعالياتها المستمرة على مدى شهرين معارض دولية جماعية وفردية يبلغ عددها 26 معرضاً، يشارك فيها 334 فناناً يعرضون 1525 عملاً فنياً.
المكان: الشارقة
الزمان: اليوم
مسابقة تصوير
تتواصل في حديقة حيوانات العين مسابقة تصوير فوتوغرافي للمقيمين بمدينة العين والسياح والزوار. وتختار لجنة التحكيم أفضل 12 صورة، وتمنح أصحابها جوائز قيمة.
المكان: حديقة حيوانات العين، العين
الزمان: اليوم

ملتقى الأطفال
تنطلق فعاليات الدورة الحادية عشرة لملتقى الأطفال العرب الذي تنظمه مراكز الأطفال الفتيات بمشاركة 80 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنةً، وينتمون لـ16 دولة عربية. ويشمل الملتقى أوركسترا ومسيرة وزيارات إلى المدارس وفعاليات أخرى متنوعة تستمر مدة أسبوع، وتهم أفراد المجتمع كافةً. ويتضمن حفل الافتتاح.
المكان: مراكز الأطفال الفتيات، الشارقة
الزمان: اليوم
«أسواق عربية»
تتواصل فعاليات معرض «أسواق عربية» بمشاركة أجنحة عدد من الدول العربية تعرض منتجاتها التراثية والحديثة.
المكان: مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك)، أبوظبي
الزمان: اليوم من 5 إلى 11 مساءً

المسرح المدرسي
تتواصل فعاليات مهرجان المسرح المدرسي الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بتقديم 33 عرضاً مسرحياً من 18 مدرسةً في الشارقة، يشارك فيها 420 طالباً وطالبةً من كافة المراحل الدراسية. ويُصاحب العروض مائدة مستديرة بعنوان «المسرح المدرسي والمسؤولية المستقبلية» يشارك فيها تربويون وفنانون ومسرحيون، بالإضافة إلى أربع ورش حول الكتابة المسرحية والتمثيل والإخراج والسينوغرافيا.
المكان: قصر الثقافة، الشارقة
الزمان: اليوم

اقرأ أيضا