الاتحاد

الإمارات

8 غرف منفردة جديدة في مستشفى الكويت بالشارقة

أحمد مرسي (الشارقة)

انتهت مستشفى الكويت بالشارقة بصورة كاملة من تجهيز ثماني غرف خاصة تسمح باستقبال الحالات المرضية بصورة منفردة، وذلك بدعم من الجهات والجمعيات والأشخاص الخيرين. وأكدت آمنة بن كرم مدير المستشفى، أن الغرف الفردية التي تم تجهيزها باتت تستقبل الحالات المرضية بشكل كامل، وأضافت ميزة مهمة للمكان بعد أن كانت غالبية الحالات، وخاصة المرضى من المواطنين، يعزفون عن العلاج أو إجراء العمليات في المستشفى لوجود عنابر في المستشفى بها أكثر من سرير وعدم وجود غرف فردية.
وقالت: إن إدارة مستشفى الكويت بالشارقة، وحرصاً منها على تطوير العمل، استحدثت خدمات جديدة طبقت إجراء الغرف المنفردة، حيث كانت الفكرة المسبقة المرسخة لدى غالبية الأشخاص في الإمارة، بأن المستشفى يختص بعلاج المقيمين في الدولة فقط، وأن هناك جهات أخرى معنية بالمواطنين، وهو ما تغير خلال الفترة الماضية، حيث شهدت زيادة في أعداد المترددين على العيادات التخصصية الخارجية خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي وارتفاع نسبة المواطنين المترددين عليها.
وأوضحت أن الغرفة تضم سريرا منفردا مجهزا طبياً واستراحة لمرافق وجهاز تلفاز ومرافق خدمية ملحقة بالغرفة، وذلك لتحقيق الخصوصية للمراجعين، بعيداً عن الوجود داخل العنابر.
وأفادت بأن 80% من مراجعة العيادات التخصصية بالمستشفى من المواطنين وأن التطور الإيجابي في الخدمات المقدمة للمراجعين له الدور الأكبر في النقلة النوعية في عدد المترددين على المستشفى من المواطنين.
وأشارت ابن كرم إلى أن الأعداد بلغت 32084 مراجعاً ويشمل العيادات التخصصية الخارجية الذي بلغ عدد المترددين عليها 10415 مراجعاً، وبلغ عدد مراجعي قسم الحوادث والطوارئ 19538 مراجعاً وبلغ عدد مرضى الأقسام الداخلية 2131 مراجعاً.
ونوهت إلى أن طاقم الجراحيين أجرى 586 عملية جراحة ناجحة من بينها 458 من العمليات الكبرى وعدد من العمليات الكبرى كانت نادرة ومن الحالات الصعبة والتي كان من أبرزها استئصال أكياس مائية متعددة من الكبد والكلية والحوض واستئصال سرطان الغدة الدرقية من انتشار للخلايا اللمفاوية، متلازمة الشلل الدماغي التشنجي مع كسر في عظمة الفخذ الأيمن تثبيت خارجي مع تثبيت داخلي لكسر مفتت لأسفل عظمة العضد مع خلع في المرفق نجح فريق الجراحين في إجرائها.
 

اقرأ أيضا