الاتحاد

الإمارات

«الاتحادية للمواصلات» تصدر 3999 ترخيص مزاولة مهنة

 محمد الأمين (أبوظبي)

أصدر مركز خدمة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، 3999 ترخيص مزاولة مهنة جديدا، بالإضافة إلى إصدار 1112 إقرار شهادة أهلية جديدة، ليصل عدد ما تم اصدراه من خدمات 12900 خدمة منها 3555 تجديد رخصة مزاولة مهنة، وذلك خلال الفترة من الأول من يناير الماضي وحتى 16 يوليو.
 وشهد العام الحالي توسع في تقديم خدمة العملاء والوصول إلى العميل أينما كان مع زيادة التدقيق على تراخيص البحارة، وتأتي سرعة إنجاز المعاملات بعد تحويل الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية جميع خدماتها إلى خدمات إلكترونية.
وتنجز الهيئة المعاملات عبر الربط الإلكتروني بين جميع المراكز التابعة لها في الدولة، بحيث يستطيع الموظف إنجاز جميع المعاملات من أي موقع في الدولة معاملات تابعة لإمارة أبوظبي، بمعنى أن جميع الموظفين سيقدمون خدماتهم على مستوى الدولة، وليس على مستوى الإمارة التي تضم المركز، وصولاً لتحقيق سعادة المتعاملين بالتقليل من الوقت الضائع لزيارة المراكز أو الانتظار في الطابور لإنجاز المعاملات التي يتم تسلمها فور الانتهاء من عملية تسديد الرسوم إلكترونياً. وأكدت الهيئة أن قطاع النقل البحري يكتسب أهمية اقتصادية عالية على الصعيد المحلي كونه يعد من المحرّكات الرئيسة للاقتصاد الوطني ودعامة قوية لتحقيق التطلعات الطموحة لمستقبل التنمية الاقتصادية الشاملة في دولة الإمارات، وتتّسم الصناعة البحرية المحلية بالشمولية والتنوّع، إذ تحتضن محفظة واسعة من مختلف المجالات البحرية الحيوية من عمليات الموانئ والهندسة البحرية إلى الخدمات الترفيهية والدعم البحري.
وذكرت أن ذلك سيكون من الدعائم الأساسية التي تعزز القدرة على المنافسة من أجل الحصول على عضوية المجلس التنفيذي في «المنظمة البحرية الدولية» ضمن الفئة «ب».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل