الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توافد آلاف الزوار على «ليوا عجمان للرطب والعسل»

توافد آلاف الزوار على «ليوا عجمان للرطب والعسل»
4 أغسطس 2019 02:59

عجمان (الاتحاد)

اختتمت مساء أمس فعاليات النسخة السادسة من مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل 2019 الذي نظمته دائرة التنمية السياحية بعجمان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على مدى أربعة أيام، في قاعة الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف.
وشهد المهرجان حركة إقبال كبيرة من قبل الجمهور، وتوافد آلاف الزوار للمهرجان يومياً بشكل لافت على مدار أيامه الأربعة ومن مختلف البلدان، خصوصاً من الإمارات ودول الخليج، وتضمن المهرجان حزمة من المبادرات المجتمعية، من بينها توفير خصومات لأصحاب الهمم، وتوزيع 80 كيلو جراما من العسل على مختلف الجمعيات والجهات الخيرية مجاناً، بقيمة بلغت نحو 70 ألف درهم.
واشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات والأنشطة التي استهدفت إحياء التراث والاحتفاء بالعادات والتقاليد الإماراتية العريقة. وأكد صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، أن الدعم الكبير الذي حظي به مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل 2019 من قبل حكومة عجمان والجهات الشريكة والراعية، أدى إلى توافد الآلاف من الزوار للمهرجان.
وقال سعود الجسمي، مدير قسم الفعاليات في دائرة التنمية السياحية بعجمان: تلقى هذه الفعاليات اهتمام محبي وعشاق زراعة النخيل والرطب في ظل مشاركة كبيرة، ومن بين تلك الإضافات مسابقة العسل، ومسابقة الفواكه والحمضيات التي تسهم في تشجيع الإنتاج المحلي.
شهد المهرجان مسابقة مزاينة الرطب، على مدار أيامه الأربعة، ففي كل يوم كان الجمهور على موعد مع المسابقة، حيث تتنافس أربعة أنواع من النخيل، في كل يوم، وهذه الأنواع هي: النخبه، فرض، البرحي، خنيزي، الشيشي، خلاص، لولو.
وشهد مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل مشاركة مختبر دبي المركزي للمرة الأولى بالتعاون مع بلدية دبي.وقال مبارك الكتبي، مشرف واحات وأفلاج في بلدية العين، نشارك للمرة الأولى في المهرجان، ويركز دورنا على عرض تصنيع نواتج النخيل، حيث يمكن الاستفادة من كل ما يتعلق بالنخلة، وليس الغذاء فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©