الاتحاد

عربي ودولي

الجروان يشارك في ندوة «التنمية والديمقراطية» بالقاهرة

القاهرة (وام) - يشارك معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي في أعمال ندوة “التنمية والديمقراطية وتطوير النظام الإقليمي العربي” التي تبدأ اليوم الخميس وتستمر يومين في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة. تأتي مشاركة الجروان تلبية لدعوة معالي الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية لحضور الندوة التي يشارك فيها كل من الدكتور عبد ذياب العجيلي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في البرلمان العربي من العراق والدكتور أحمد عبدالمحسن المليفي عضو البرلمان العربي من الكويت والدكتور عبدالناصر محمد جناحي العباسي الأمين العام للبرلمان العربي.
وتعقد الندوة بالتعاون مع شبكة المؤسسات العربية الوطنية المعنية بحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان “اليونسكو”.
وذكر بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الندوة ستتناول عدة محاور أهمها تطبيقات الحكم الرشيد في السياق العربي ومهام الانتقال إلى الديمقراطية وأنماط التنمية وسبل تحقيق العدالة الاجتماعية والمواطنة والتنمية كأساس للعدالة الاجتماعية وسبل تمكين المرأة في الواقع العربي.
وأضاف أن الندوة التي تستمر يومين ستناقش أيضاً تطوير آليات الجامعة العربية في “واقع متغير.. تحديات وفرص”، إضافة إلى عقد جلسة خاصة تتناول دور الشباب العربي في تطوير المجتمع.

اقرأ أيضا

أبو الغيط يؤكد التزام الجامعة العربية بتقديم كلّ الدعم للسودان