الاتحاد

الرياضي

الإصابة تجبر شارابوفا على مغادرة ستانفورد

ستانفورد(د ب أ)

انسحبت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا من بطولة ستانفورد الأميركية، بسبب معاناتها من إصابة في الذراع اليسرى.
وقالت اللاعبة الروسية الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» في بيان لها: للأسف اضطررت للانسحاب من المباراة، لقد شعرت ببعض الآلام في الذراع.
وكانت شارابوفا قد استهلت مشوارها في بطولة ستانفورد بالفوز 6 - 1 و4 - 6 و6 - صفر، على الأميركية جينفر برادي، حيث هاجمتها آلام الذراع بعد انتهاء اللقاء مباشرة.
وأضافت شارابوفا قائلة: بعد الفحوصات التي أجريتها نصحني الطبيب بعدم المخاطرة، الجماهير كانت رائعة للغاية، وكنت أتمنى الاستمرار في اللعب ولكن يجب علي أن اتخذ قراراً احترازياً.
وكان من المقرر أن تواجه ماريا شارابوفا في الدور الثاني من البطولة الأوكرانية ليسيا تسورينكو.
وقال فيكي جانارسون، مدير بطولة ستانفورد: من دون شك إنه أمر صعب بالنسبة لماريا، لديها العديد من المعجبين هنا وكان هذا واضحاً من المساندة التي تلقتها، نتمنى لها أن تتعافى سريعاً، وأن تعود في أقرب وقت إلى الملاعب.
ويبدو أن الإصابات باتت لعنة تطارد شارابوفا، التي عادت إلى الملاعب في أبريل الماضي، بعد أن قضت عقوبة إيقاف لمدة 15 شهراً بسبب المنشطات.
وفي أواخر مايو الماضي، اضطرت شارابوفا، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، إلى الانسحاب من بطولة روما، إثر إصابة لحقت بها في الفخذ.
وكانت اللاعبة الروسية تأمل في المشاركة خلال الأسابيع المقبلة في بطولتي تورنتو وسينسيناتي، وهما البطولتان التي تلقت شارابوفا دعوة المشاركة فيهما بدءاً من الدور الأول.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج