الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حملة عسكرية واسعة ضد "داعش" في تعز

حملة عسكرية واسعة ضد "داعش" في تعز
22 يناير 2019 00:17

بسام عبدالسلام (عدن)

أطلقت قوات أمنية وعسكرية حملة واسعة لمداهمة معاقل تنظيم «داعش» الإرهابي غرب محافظة تعز. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن حملة مكونة من مدرعات وأطقم عسكرية، يرافقها نحو 500 جندي، اقتحمت منطقة «الشراجة» وقرى مجاورة لها في مديرية «جبل حبشي» والتي يتخذها عناصر «داعش» معقلاً لهم. وأوضح أن الاقتحام جاء عقب اشتباكات اندلعت بين الطرفين منذ مساء أمس الأول في محاولة من العناصر الإرهابية إحباط تقدم القوات وتأمين المناطق الغربية. وأشار إلى أن القوات تمكنت أمس من اقتحام المناطق والقرى الغربية عقب فرار خلايا «داعش» من المنطقة باتجاه الشعاب الجبلية الواصلة إلى «جبل حبشي». وتستهدف الحملة تأمين مناطق «جبل حبشي وعزلة الشراجة وعكاد والكدحة» وإعادة الأمن والاستقرار إلى تلك المناطق وإنهاء أي تواجد للعناصر الإرهابية.
وجاء تنفيذ الحملة عقب تنامي الهجمات الإرهابية والاستهدافات التي طالت قوات الجيش والأمن وقيادات محلية ودينية والأهالي في المحافظة. وأكد أحد السكان لـ«الاتحاد» أن قوات الحملة تمكنت من بسط سيطرتها على عدد من المناطق من بينها قرية «العذير» والطريق الرئيسي الواصل إلى «الكدحة» وطريق «حمير الاشروح» وقرى نائية أخرى، كانت تحت سطوة وسيطرة العناصر الإرهابية. وأحبطت الأجهزة الأمنية هجوماً شنه عناصر «داعش» على حاجز أمني متمركز قرب «مثلث الحجرية»، دون أن يخلف خسائر في صفوف القوات. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن «عناصر إرهابية شنت هجوماً على قوات الجيش المتمركزة في منطقة البيرين قرب مثلث الحجرية، عقب ساعات من مقتل 3 من عناصر القاعدة بينهم قياديان متهمان بقيادة خلية اغتيالات وأعمال قتل ونهب في تعز».
وفي سياق متصل، تمكنت قوات النخبة الشبوانية بدعم من قوات التحالف العربي من اقتحام منطقة «العرم» الاستراتيجية في مديرية «حبان» الفاصلة بين محافظتي شبوة وأبين جنوب البلاد. ونشرت عدداً من قواتها في المناطق المحررة بمنطقة «العرم» والطريق الرئيسي الواصل بين «حبان» و«المحفد» التابعة لمحافظة أبين. وجاءت عملية تأمين المنطقة ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها قوات النخبة الشبوانية بدعم من التحالف العربي لتأمين كافة مناطق شبوة وتطهيرها من العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش».
وأكد المقدم محمد سالم البوحر قائد قوات النخبة الشبوانية في محور عزان، أن القوات تمكنت من الانتشار في «العرم» وعلى طول الخط الواصل بين حبان والمحفد، مضيفاً أن هذه الجهود الأمنية تأتي ضمن الجهود الرامية لتضييق الخناق على العناصر الإرهابية المتنقلة بين شبوة وأبين خصوصاً مع الحملات الأمنية التي تنفذها قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في أبين والمحفد منذ أيام. وأضاف البوحر أن هناك تنسيقاً أمنياً مشتركاً بين قوات النخبة الشبوانية وقوات الحزام الأمني في أبين فيما يخص الحرب على الإرهاب في الشريط الحدودي الفاصل بين شبوة وأبين، مضيفاً أن العناصر الإرهابية تلقت ضربات موجعة خلال الحملات المتواصلة التي تنفذها القوات الأمنية في المحافظتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©