الاتحاد

الاقتصادي

ندوة حول تطوير الحوار وتوسيع فرص التبادل الثقافي خلال «طاقة المسقبل»

روما (وام) - تبدأ في أبوظبي الأربعاء المقبل ندوة تحت عنوان “أوراق الحوار .. أداة لتطوير الحوار وتوسيع آفاق وفرص التبادل الثقافي في الفضاء العالمي والإقليمي الجديد” لتقديم المجلة الفصلية “أوراق الحوار” التي تصدرها وكالة “آجي” الإيطالية للصحافة باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك في اطار الدورة السادسة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 15 الى 17 يناير الجاري.
وارتكزت المجلة منذ ميلادها قبل ما يربو من عام على مبدأ الحوار الرامي إلى بناء جسور التعاون بين الشعوب العربية وإيطاليا وأوروبا، وتتوجه إلى جميع الذين يؤمنون بقدرات المعرفة المتبادلة والحوار المتوازن على توليد وإنضاج مساحات التعايش المسالم بين الشعوب وتطوير آفاق التنمية.
وتتناول المجلة، التي توزع في دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط والأدنى، القضايا الجيوسياسية والثقافية والاقتصادية والعلمية والفنية انطلاقا من مبدأ الحوار بين الثقافات والأديان.
وتمكنت وكالة “آجي” الإيطالية للصحافة من تشكيل رؤية رحبة الآفاق دعمت بمساع إدارية جادة تجعل العمل الإعلامي متسقا مع متطلبات العصر الحديث، وذلك عبر المزج الإبداعي بين التكنولوجيات الإعلامية الجديدة على صعيد الخبر المكتوب أو المادة والتقارير المنجزة وفق التقنيات السمعية والبصرية.
ومن بين ما تنتجه الوكالة على الصعيد الإعلامي بثها الخبري اليومي باللغات الإيطالية والعربية والإنجليزية وموقعها الناطق باللغة العربية، إضافة الى الموقع المتخصص في شؤون الطاقة والموقع الإلكتروني المتخصص في قضايا الطاقة المتجددة. وسيحضر ندوة تقديم المجلة في أبوظبي كل من رئيس تحرير الوكالة روبيرتو ياديتشيكو والمدير العام آليساندرو بيكا ومدير تحرير القسم العربي في الوكالة عرفان رشيد ومنسق هيئة تحرير مجلة “أوراق الحوار” دانييلي آتزوري، كما سيساهم في الندوة جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.

اقرأ أيضا

ترخيص «العربية للطيران أبوظبي» في المراحل النهائية