الاتحاد

الرياضي

فحص الزوارق يفتتح جولة «تونسبرج»

خالد السعدي (النرويج)

يشارك فريق أبوظبي في منافسات الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي يقام سباقها الرئيسي يوم الأحد المقبل في مدينة تونسبرج النرويجية للسنة الثانية على التوالي، فيما يقام غداً سباق أفضل زمن.
 وتبدأ فعاليات الجولة اليوم، بالفحص الفني للزوارق المشاركة، بالإضافة إلى التسجيل الرسمي، ويستعد فريق أبوظبي لخوض الاختبار الفني والنجاح فيه، لكي تكون بداية انطلاقة قوية.
ويدخل زورق أبوظبي 36 المنافسة متصدراً الترتيب العام للبطولة برصيد 20 نقطة بعد تحقيقه الفوز في الجولة الأولى من المنافسة قبل أن يتم إلغاء الجولة الثانية في بلجيكا الشهر الماضي؛ نظراً لارتفاع سرعة الرياح والأمواج.
وكان فريق أبوظبي قد وصل مبكراً إلى تونسبرج، كي يتسلح وبشكل جيد من أجل المنافسة القوية للجولة والسباقات التي سيخوضونها، حيث لا يزال زورق أبوظبي 36 في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 20 نقطة، بعد تحقيقه الفوز في الجولة الأولى من المنافسة، ويرغب في البقاء في الصدارة عبر الجولة الحالية.
وكانت الجولة الثانية من التحدي العالمي، والتي أقيمت في بلجيكا في يوليو الماضي، قد تم إلغاؤها قبل إقامة السباق بساعات فقط؛ نظراً لارتفاع سرعة الرياح والأمواج، والتي أخذت بتفاصيل السباق إلى الإلغاء بعد أن بقي قرار السباق معلقاً على الدقائق الأخيرة.
 والمثير أن الجولة الماضية في بلجيكا شهدت رقماً كبيراً وقياسياً في عدد المشاركين، حيث وصل عدد المتسابقين إلى 30، مما اضطر اللجنة لوضع جدول خاص لتصفية عدد المشاركين، وهو ما لم يحدث بالطبع بسبب إلغاء الجولة بأكملها.
ويتصدر فريق أبوظبي الترتيب العام برصيد 20 نقطة، في حين يحل ثانياً السويدي جوناس أوستنبرج برصيد 15 نقطة، وثالثاً الليتواني إدجاروس ريابكو برصيد 12 نقطة، وهي أيضاً نتائج الجولة الأولى من البطولة.
ويأمل القائمون على البطولة أن يكون بحر الشمال رفيقاً هذه المرة بالزوارق، وأن تقام البطولة في أجواء مثالية بعد التقلبات المناخية والمدارية في نهر شالت في الجولة الماضية في بلجيكا، كما يتطلع القائمون إلى أن يكون هناك مشاركة كبيرة في الجولة الحالية، كما كان الحال في الماضية.
بدوره، كشف سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن المعنويات العالية والقوية لدى فريق الأبطال من أجل الاستمرار في المنافسة وتقديم الأفضل في البطولة.
وقال: وصلنا للجولة الثالثة وفريق أبوظبي لا يزال في صدارة البطولة، بفضل النتائج الإيجابية. نريد أن يستمر زورق أبوظبي 35 بقيادة القمزي في الصدارة مع نهاية هذه الجولة، وأن تستمر سيطرة فريق الأبطال على البطولة على الرغم من عمر مشاركته القصير فيها.
وأكد الرميثي أن الوصول المبكر للفريق أفاده كثيراً من ناحية التأقلم مع أجواء المدينة، وأيضاً اعتدال الساعة البيولوجية لدى المتسابقين، لا سيما مع فارق التوقيت.
وقال: هي نقطة مهمة جداً نركز عليها في مشاركاتنا الخارجية، بأن يصل المتسابق بوقت كافٍ  ومبكر قبل إقامة سباقات الجولة، وذلك كي يحصل على القسط الكافي من الراحة والاستعداد الذهني والبدني قبل المشاركة.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته