دنيا

الاتحاد

هلسنكي.. المدينة الأفضل للعائلات

هلسنكي.. المدينة الأفضل للعائلات

هلسنكي.. المدينة الأفضل للعائلات

القاهرة (الاتحاد)

تصدرت العاصمة الفنلندية هلسنكي قائمة المدن الأفضل للعائلات، بعد أن حلل باحثون استطلاع آراء الآباء والأمهات حول المدينة التي يعيشون فيها، وجاءت هونولولو في هاواي الأميركية كأفضل مدينة من حيث جودة الهواء، وأوسلو الأفضل في الرعاية الصحية.
وذكر موقع «Express Informer» أن الاستطلاع، الذي أجرته شركة في برلين، شمل 150 مدينة والعوامل المهمة المرتبطة بها، ومنها الإجازة مدفوعة الأجر للوالدين، والتعليم عالي الجودة، والرعاية الصحية، ومعدلات التوظيف، والقدرة على تحمل التكاليف العامة.
وجاءت مدينة كيبيك في كندا في المرتبة الثانية، واحتلت العاصمة النرويجية أوسلو المرتبة الثالثة، في حين جاءت لندن في المرتبة ال 55.
واحتلت لوس أنجلوس المرتبة الأولى في أنشطة الأطفال، وجاءت نيويورك وسان فرانسيسكو، ثم لندن في المراتب التالية بالترتيب.
وبالنسبة لقائمة منح إجازة أمومة مدفوعة الأجر، جاءت هلسنكي على القمة وتلتها مدينة تالين في إستونيا، وجاءت لندن في المرتبة 61 في تلك القائمة، أما في الترتيب التعليمي، فاحتلت سنغافورة المركز الأول على المنصة تليها مدينة كالجاري الكندية، ثم فانكوفر في المرتبة الثالثة.
وشملت النتائج الأخرى مدينة إيسن في ألمانيا التي جاءت في قمة قائمة المدن التي تمتلك مساكن بأسعار معقولة، وجاءت نابولي الإيطالية أكثر مدينة تنتشر بها معدلات للبطالة.

اقرأ أيضا

«شكسبير» و«اللا ملموس» في دبا الفجيرة