الاتحاد نت

الاتحاد

محام يقاضي "mbc" وأحد مذيعيها

أقام المحامي الكويتي عبدالرحمن العدواني دعوى قضائية ضد قناة mbc وأحد مذيعيها (عراقي الجنسية)، بعد تطاوله على الكويت وتمنيه أن يحدث لها احتلال مرة أخرى استهزاء بالكويت وأهلها، في معرض حديثه وتعليقه في أحد البرامج الحوارية "صباح الخير يا عرب" يوم 9 الجاري، وفق ما ذكر اليوم الخميس.

وجاء في الدعوى ما يلي: إنه في يوم الأحد الموافق 9 يناير 2011 وأثناء بث قناة mbc أحد برامجها الحوارية "صباح الخير يا عرب" وفي محور التعليق على خسارة فريق الكويت لكرة القدم أمام فريق الصين 2-0 في بطولة آسيا، حيث استهل الحديث عن المنتخب الكويتي وأدائه أثناء المباراة والظلم الذي وقع عليه من قبل الحكم الدولي الاسترالي، فعلق المذيع العراقي حيدر المشارك في الحوار بقوله ان اللاعب مساعد ندا لاعب المنتخب الكويتي لم يتحكم في أعصابه وأنه (غبي) واستحق الكرت الأحمر والطرد من الملعب، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وأضافت أن المذيع العراقي ذكر أن الكويتيين يستحقون احتلالا آخر غير الأول، قاصدا الاحتلال العراقي الغاشم للكويت في الثاني من أغسطس 1990، ومتهكما على الشعب الكويتي بشكل عام ولم يذكر الفريق الكويتي.

ولما كانت هذه العبارة من المذيع العراقي تعتبر تشفيا وتطاولا على الشعب الكويتي واحتقارا له، وهو يرى الفريق الكويتي يهزم أمام الصين وهو الفريق الفائز قبل أيام ببطولة الخليج العشرين في جمهورية اليمن، خاصة أن الفريق الكويتي قد هزم الفريق العراقي في البطولة ذاتها، الأمر الذي يعد تعديا على الشعب الكويتي ورموزه وتمنيا لعودة القوات العراقية لاحتلال الكويت، كما حصل في الثاني من أغسطس 1990.

وطلب المحامي العدواني في نهاية مذكرته بإلزام رئيس مجلس إدارة القناة بأن يؤدي للمدعى عن نفسه وبصفته مبلغا وقدره (1001 د.ك)، على سبيل التعويض المدني المؤقت وإلزامه بالمصروفات والأتعاب.

اقرأ أيضا