الإمارات

الاتحاد

القبض على خليجيين بدبي يتعاطيان ويحوزان المخدرات

دبي(الاتحاد)- أفاد مصدر مسؤول في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي بأن الجهات المختصة في الإدارة تمكنت من الإيقاع بشخصين من جنسية خليجية واحدة يحوزان ويتعاطيان المواد المخدرة، وذلك بعد ورود معلومات مهمة للإدارة بتاريخ 15 مارس الماضي تؤكد وجود هذين الشخصين في أحد الفنادق بمنطقة نايف بدبي.
وتعرف المختصون في إدارة المعلومات المركزية بعد تحليل المعلومات الواردة، إلى هوية الشخصين، وتمكنوا من تحديد أوصافهما بدقة ومكان إقامتهما. ثم انطلق فريق من الإدارة متوجهاً إلى الفندق برئاسة مدير إدارة المكافحة المحلية، وقاموا بمداهمة الغرفة التي يقيم فيها المتهمان، وألقوا القبض عليهما وضبطوا ما بحوزتهما من مواد مخدرة.
المتهمان زائران من جنسية خليجية واحدة الأول ويدعى:”م.ب. م.ي” 32 سنة، مهنته في موطنه حارس، والثاني “م.ب.م.خ.ك” 27 سنة، ويعمل موظفاً.
وضبط أفراد الفريق معهما 106 كبسولات معبأة بمادة الهيروين، مخبأة على نحو احترافي في جيوب حقيبة بحوزتهم، أعدت خصيصاً لهذا الغرض، بالإضافة إلى كميات مختلفة أخرى عثر عليها في جيب دشداشة المتهم الأول، وكذلك في محفظته.
المتهمان اعترفا بأنهما يتعاطيان الهيروين، وبأن ما ضبط بحوزتهما من مخدرات يعود إليهما، وقالا بأنهما كانا ينويان نقل الكمية التي بحوزتهما إلى بلدهما.
وتوجه المصدر المسؤول بالشكر والتقدير للجهات المختصة بمكافحة المخدرات بشرطة الشارقة على تعاونها مع الإدارة في هذه العملية، مما مكن فريق العمل من القبض على هذين المتهمين.
وأحيل الاثنان إلى الجهات القانونية المختصة لينالا جزاءهما بتهمة حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والاشتباه بتعاطيها، وذلك بإقدامهما على حيازة وتعاطي مادة الهيروين المخدرة، وهي تعتبر من أشد أنواع المخدرات خطورة على المتعاطين لها، ويكمن ذلك في أن الإقلاع عن أخذ هذه المادة يسبب أعراضاً جسمانية شديدة الوطأة على ذاته، بحيث لا يكون أمام المتعاطي أي فرصة للتراجع، وذلك نتيجة للاعتماد العضوي لأنسجة الجسم على هذه المادة.
وأما تأثير الهيروين على المدمن فيبدأ فور تعاطيه، ويستمر لفترة تتراوح بين 4 – 6 ساعات، يجد المدمن نفسه بعدها في حاجة إلى جرعات إضافية. بالإضافة إلى شعور بالنقص واكتئاب ينتابانه، وقد يدفعانه إلى الإقدام على الانتحار.
ونوه المصدر بضرورة وأهمية تواصل مختلف شرائح المجتمع مع الإدارة، وتقديم كل ما لديهم من معلومات مفيدة تتعلق بالمخدرات، مع ضمان الإدارة للسرية التامة للمعلومات التي يدلون بها. وذلك من خلال الأرقام والعناوين التي توفرها 800400400، والضابط المناوب 0505516218.

اقرأ أيضا

"التعليم والمعرفة" تطلق 8 خدمات إلكترونية جديدة