الإمارات

الاتحاد

«الداخلية» تناقش دور مراكز الشرطة الشاملة

أبوظبي (الاتحاد) - ناقشت الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية؛ دور مراكز الشرطة الشاملة في ورشة عمل متخصصة، عقدتها بفندق روكو فورتيه في أبوظبي.
افتتح الورشة اللواء ناصر سالم لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤكداً أهمية هذه الورشة؛ التي تعرف بدور مراكز الشرطة الشاملة في تلبية احتياجات الجمهور في مناطق الاختصاص، والتي تحقق التواصل الفعال مع فئات المجتمع المحلي، وكيفية اتخاذ الإجراءات والأنشطة الكفيلة بالحد من الجريمة والوقاية منها، والعمل على مكافحتها والتصدي لها وفق استراتيجية وزارة الداخلية.
كما أكد الأمين العام أن غاية مراكز الشرطة الشاملة تحقيق أمن المجتمع، والمحافظة على استقراره وسلامته في إطار العدالة والنزاهة وسيادة القانون.
وتميزت الورشة بتقديم العديد من العروض، منها عرض قدمه العميد حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين، عن تجربة إدارة المديريات الشرطية حسب آلية المراكز الشرطية الشاملة، وأهم المقومات لتفعيل مركز الشرطة الشامل، كما قدم العقيد محمد علي شمس الدين، مدير إدارة الشؤون القانونية في شرطة أبوظبي، عرضاً عن نتائج التفتيش على مراكز الشرطة الشاملة؛ مؤكداً ضرورة تفعيل فروع الإحصاء وفروع المعلومات الأمنية في مراكز الشرطة؛ نظراً إلى أهمية دورها في تطوير العمل.
واستعرض العقيد راشد مبارك المسماري، نائب مدير مديرية شرطة العاصمة، المعايير والضوابط في تطوير منهجية تصنيف الجرائم، وعرض المقدم علي عبيد الشامسي مدير إدارة تطوير الهياكل التنظيمية بوزارة الداخلية، ورقة عن الوصف الوظيفي والهياكل التنظيمية لمراكز الشرطة الشاملة، والتعريف بالهيكل التنظيمي واختصاصات مراكز الشرطة الشاملة وآلية تفعيلها.
وعرّف الخبير الاستراتيجي طلال الكيلاني، من إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، العمليات الإدارية، وتحدث الخبير الاستراتيجي ريتشارد رسل من وزارة الداخلية عن تجربة المراكز الشرطية الشاملة في المملكة المتحدة.
وحضر الورشة العميد عمير محمد المهيري، نائب مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، والعميد حسين الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات، والعقيد محمد حميد دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، والعقيد فيصل سلطان الشعيبي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وعدد من الضباط وصف الضباط والخبراء.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: أبطال العطاء قدوة مشرقة