الإمارات

الاتحاد

«قضاء أبوظبي» تشارك في مؤتمر الجمعية الدولية للقاضيات

أبوظبي (الاتحاد) - شاركت دائرة القضاء في أبوظبي، في مؤتمر الجمعية الدولية للقاضيات الذي استضافته العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 2 إلى 5 مايو الجاري، بوفد ضم خلود الظاهري القاضية في الدائرة، وغريبة الخيلي القاضية المساعدة.
يذكر أن الجمعية الدولية للقاضيات هي منظمة عالمية غير ربحية وغير حكومية تضم في عضويتها أكثر من 4 آلاف قاضية من 103 دول، وتعمل منذ تأسيسها في عام 1991، على توحيد جهود النسوة العاملات في سلك القضاء بهدف توفير العدالة للجميع ودعم حكم القانون.
وتركز أنشطة الجمعية على دعم الدور المتميز للقاضيات من أجل تكريس حقوق المرأة وحمايتها عبر دعم عملها في السلطة القضائية، وتوفر برامج تدريب قضائي متقدمة إلى جانب برامج تعاون دولي لدعم حقوق الإنسان عامة والتخلص من كل أشكال التمييز وتيسير الوصول إلى المحاكم أمام الجميع.
وكانت دائرة القضاء الجهة الوحيدة من الدول العربية التي دعيت لحضور المؤتمر، نظرا للدور المهم الذي تقوم به في دعم مساهمة المرأة في العمل القضائي، ورغبة الجمعية في التعريف بالمواقع الريادية والمتقدمة التي حققتها المرأة في الإمارات.
يذكر دائرة القضاء في أبوظبي سبق وأن حصلت على جائزة “أفضل جهة تدعم عمل المرأة” من ملتقى “المرأة في موقع القيادة”.
وشاركت دائرة القضاء بفاعلية في المؤتمر الذي عقد تحت شعار “الحياة بأمان وطمأنينة”، وخصوصاً في الاجتماعات الإقليمية لمنطقتي الشرق الأوسط وأوروبا، حيث قدم وفدها تعريفاً بالدائرة وبالنظام القضائي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والإنجازات التي حققتها المرأة في الإمارات وخصوصاً في النظام القضائي والعمل الحقوقي عموماً.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن "المبادرات والبنى التحتية"