الإمارات

الاتحاد

«طبية عجمان» تحتفل بيوم التمريض

الشامسي يتجول في معرض منتجات هيئة التمريض بعجمان (من المصدر)

الشامسي يتجول في معرض منتجات هيئة التمريض بعجمان (من المصدر)

صلاح العربي (عجمان) ـ أطلقت منطقة عجمان الطبية أمس، فعاليات متنوعة، احتفالاً باليوم العالمي للتمريض، تحت رعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، تستمر حتى يوم الخميس المقبل، وتشمل تنظيم معرض منتجات الممرضين، وتكريم 40 ممرضا من الذين أمضوا 25 سنة في المهنة، إلى جانب الممرضين المتميزين.
وقال حمد تريم الشامسي مدير المنطقة، إن احتفالات هذا العام تقام تحت شعار “إغلاق الفجوة من البرهان إلى الممارسة”، وتستهدف الممرضين والممرضات العاملين في القطاع الطبي الحكومي في الإمارة، والذين يصل عددهم إلى نحو 450 ممرضا وممرضة.
وأضاف أن الفعاليات تركز على تحقيق الرضا الوظيفي للممرضين، وتصحيح نظرة المجتمع تجاه دورهم، وإبراز مواهبهم ومهاراتهم، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات التطوعية.
وأشار إلى أن الاحتفالات ستتوج يوم الخميس المقبل بحفل يقام في قاعة الشيخ زايد بجامعة عجمان، يتم خلاله تكريم عدد من الممرضين، وكذلك الفائزين في المسابقات التي نظمتها إدارة التمريض في منطقة عجمان الطبية، إلى جانب تنظيم فعاليات ترفيهية متنوعة.
من جانبها قالت جميلة الحوسني رئيس هيئة التمريض في “طبية عجمان”، إن معرض منتجات الممرضين الذي أقيم في مستشفى الشيخ خليفة، تضمن مجسمات لأعضاء جسم الانسان ووظائفها، وشهد إقبالا كبيرا من الزوار وطلبة المدارس، مشيرة إلى أن المعرض سينقل لاحقا ليقام في جامعة عجمان.
وأشارت إلى تنظيم بطولة في الشطرنج بالتعاون مع نادي عجمان للعبة، شارك فيها 18 شخصا من الأطباء والفنيين والممرضين على مدى ثلاثة أيام، ومسابقة ثقافية عامة شارك فيها 33 موظفا من أقسام التمريض في مستشفيلت الإمارة.
وأكدت الحوسني أن هذه الفعاليات تهدف إلى قياس الرضا الوظيفي للمرضين، لافتة إلى تنظيم العديد من البرامج والأنشطة لهم منذ بداية العام الجاري، تضمنت إشراكهم في برنامج الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز، وتأهيلهم للحصول على شهادة الاعتماد الدولي بالنسبة للمستشفيات، إلى جانب خمس دورات تدريبية شملت الجودة وسلامة المرضى، والأمراض المعدية، والقيادة والإدارة لمقدمي الرعاية الصحية الأولية، وصحة القلب والشرايين، والرعاية الشاملة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: أبطال العطاء قدوة مشرقة