الإمارات

الاتحاد

حمدان بن مبارك يعتمد 277 استمارة تمليك لمختلف مناطق الدولة

علي الهنوري (دبي)- اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة أسماء 277 مستفيداً من تمليك المساكن الحكومية حسب القانون الاتحادي رقم (11/2007) بشأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الحكومية، وبلغ عدد المستفيدين من قرارات التمليك في رأس الخيمة 119 مستفيدا، و155 مستفيداً في الفجيرة و3 مستفيدين في عجمان.
وتم اعتماد هذه الأسماء بناء على توصيات لجنة توزيع المساكن الحكومية التي عقدت اجتماعها بديوان الوزارة الشهر الماضي ، برئاسة المهندسة زهرة العبودي الوكيل المساعدة لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري، وأعضاء اللجنة التي تضم ممثلين عن برنامج الشيخ زايد للإسكان، ومديري البلديات في الإمارات المعنية، إضافة إلى ممثلي وزارة المالية والشؤون الاجتماعية والاقتصاد.
ودعت عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان في الوزارة المواطنين ممن يمتلكون أو يسكنون المساكن التي أنشئت من قبل الجهات الخيرية أو مساكن رجل الأعمال خانصاحب إلى ضرورة مراجعة الوزارة من أجل استكمال إجراءات التمليك، لافتة إلى أن البلديات المحلية أعلنت خلال اجتماعها السابق مع الوزارة تذليل كافة الصعاب والمعوقات التي تحول دون تطبيق قرار رئيس الدولة بشأن التمليك، لاسيما إعفاء المواطنين من المخالفات الخاصة بالإضافات أو المخالفات الأخرى. وقالت سليمان إن ممثل بلدية الفجيرة خلال الاجتماع الأخير بالوزارة أكد أن البلدية بصدد تسهيل إجراءات التمليك والكشف عن أسماء الدفعات الأولى التي طال انتظارها من قبل المواطنين منذ عام 2009 إلي اليوم لم يتم الكشف عن اسم واحد.
وأكدت سليمان أن الوزارة خلال الفترة المقبلة سوف تباشر في عملية تمليك مساكن المبادرات الخاصة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والمساكن التي تم إنجازها منذ أكثر من خمس سنوات، وطالبت المواطنين بضرورة مراجعة الوزارة للمضي في عمليات التمليك.
وقالت المهندسة عزة سليمان إن المستفيدين سيتسلمون القرارات الخاصة بالتمليك، كلا في إمارته وفي أماكن محددة، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم القرارات في عجمان في بلدية عجمان ، وفي إمارتي رأس الخيمة والفجيرة فيتم تسليم القرارات في مكاتب وزارة الأشغال العامة.
وبينت أنه يتوجب على المستفيدين إبراز خلاصة القيد الأصلية أو جواز السفر الأصلي أو بطاقة الهوية، وفي حال تعذر الحضور الشخصي للمستفيد وحضور من ينوب عنه فإنه يتوجب إحضار وكالة بذلك، وكذلك الأمر بالنسبة للورثة المستفيدين فيتوجب عليهم إحضار وكالة الورثة. وبإعلان هذه الدفعة يبلغ العدد الإجمالي الذي عملت عليه لجنة توزيع المساكن الحكومية منذ عام 2008 إلى العام الحالي “خمسة آلاف واثنين وخمسين قراراً “ 5052 قراراً بتمليك المساكن للمستفيدين في إمارات الدولة.
كما دعت المهندسة عزة سليمان رئيس فريق التمليك أمين سر لجنة توزيع المساكن الحكومية المواطنين المنتفعين من المساكن الحكومية في السنوات السابقة أو من ينوب عنهم إلى التوجه إلى مكاتب الوزارة وتقديم طلب تمليك مسكن حكومي يؤهلهم لتسلم القرارات المعتمدة لتمليك المسكن من وزير الأشغال، والتي تمكن المواطن من مسكنه.
وأضافت أن على المستفيد اتخاذ الخطوة الأولى والمتمثلة في استيفاء المستندات المطلوبة التي تشمل صوراً من خلاصة القيد، وجواز السفر، وصورة من بطاقة الهوية ومن محضر التسلم، إضافة إلى حصر إرث «في حالة وفاة المستفيد»، وفاتورة كهرباء.
وخصص فريق تمليك المساكن الحكومية رقما مباشرا للرد على استفسارات المواطنين في ديوان الوزارة في دبي 042125414 ، إضافة إلى الرقم المجاني 8006679 .

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد